رئيس الإمارات وزعيم الهند يبحثان تعزيز الشراكة الاستراتيجية

أسماء حمدي
رئيس الإمارات ورئيس وزراء الهند

بحث رئيس الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم السبت 9 سبتمبر 2023، مع رئيس وزراء الهند، ناريندرا مودي، مختلف جوانب الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين.

وحسب وكالة أنباء الإمارت (وام)، بحث الشيخ محمد بن زايد، في إطار الزيارة التي يجريها للمشاركة في قمة مجموعة الـ20 التي تستضيفها الهند، مع مودي الشراكة الاقتصادية الشاملة.

شكر وترحيب

أعرب رئيس الإمارات عن سعادته بالمشاركة في القمة والتباحث وتبادل الرؤى مع القادة المشاركين.

ورحب مودي في بداية اللقاء الذي عقد في مركز المؤتمرات مقر انعقاد القمة، بالشيخ محمد بن زايد، الذي أعرب عن شكره وتقديره لرئيس وزراء الهند على دعوة الإمارات إلى المشاركة بصفتها ضيف شرف في أعمال مجموعة الـ20 (G20) في ظل رئاسة الهند لها لعام 2023.

مسارات التعاون الثنائي

استعرض الجانبان مسارات تطور التعاون الثنائي، خاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتنموية والطاقة المتجددة والأمن الغذائي، والتي تخدم أهداف البلدين لتحقيق الازدهار الاقتصادي المستدام. وتبادلا خلال اللقاء، وجهات النظر بشأن عدد من القضايا والموضوعات محل الاهتمام المشترك.

وتطرق اللقاء إلى القضايا المطروحة المطروحة على أعمال القمة مجموعة الـ20، وأهميتها في مواصلة دفع العمل الجماعي المشترك، خاصة في مجالات الاستدامة والحفاظ على موارد البيئة وتعزيز العمل المناخي، بما يعود بالخير والنماء على الجميع ويسهم في تحقيق مستقبل أفضل للإنسانية.

اقرأ أيضًا| رئيس الإمارات يصل إلى الهند للمشاركة بقمة الـ20

اقرأ أيضًا| الإمارات بقمة الـ20.. إنجازات استثنائية تعزز ريادتها عالميًّا

ربما يعجبك أيضا