رئيس الإمارات يصدر قانونًا بإنشاء هيئة أبوظبي للتراث

الشيخ محمد بن زايد يصدر قانونًا بإنشاء هيئة أبوظبي للتراث

أسماء حمدي
محمد بن زايد آل نهيان

أصدر رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بصفته حاكما لإمارة أبوظبي، اليوم الأربعاء 24 يناير 2024، قانونا بإنشاء هيئة أبوظبي للتراث.

وحسب وكالة أنباء الإمارات (وام)، تحل هيئة أبوظبي للتراث محل كل من نادي تراث الإمارات، ولجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي.

المحافظة على التراث

تختصّ الهيئة بوضع الاستراتيجيات الهادفة إلى المحافظة على التراث والسنع الإماراتي، وترسيخ قيم الهوية الوطنية والقيم التراثية في المجتمع، إضافة إلى توثيق الممارسات التراثية، وإجراء الدراسات والبحوث المتعلقة بالأدب والتراث، بما يتوافق مع استراتيجية التراث الثقافي في إمارة أبوظبي.

وتتولى الهيئة رعاية وتعزيز وتوثيق الشعر بأشكاله المختلفة، سواء النبطي أو الفصيح، ومراجعة الدراسات والإصدارات الخاصة بالتاريخ الشفهي في الإمارة واللهجات المحكية فيها، ومحتوى القصائد والمواد المكتوبة والمرئية والمسموعة المرتبطة بالقيادة والوطن.

وتهدف هيئة أبوظبي للتراث إلى نشر الوعي بالتراث والسنع الإماراتي، وتعزيز قيم الهوية الوطنية والحفاظ عليها، لتعزيز التلاحم المجتمعي، كما تتولى إدارة وتنظيم المهرجانات والمعارض والبرامج التراثية داخل الإمارة وخارجها، بالتنسيق مع الجهات المختصة.

ربما يعجبك أيضا