رئيس البرلمان العراقي من الكويت: نتطلع لبدء صفحة جديدة مع محيطنا العربي

ولاء عدلان

رؤية

الكويت – أكد رئيس البرلمان سليم الجبوري، الأحد، أن العراق يتطلع لبدء صفحة جديدة مع محيطه العربي، مشددا على ضرورة إزالة كل العوائق التي تعترض عودة النازحين إلى مناطقهم المحررة.

وقال مكتب الجبوري، في بيان، إن رئيس مجلس النواب سليم الجبوري التقى، اليوم، أمير دولة الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح، مبينا أنه جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تطويرها والارتقاء بها بما يضمن مصالح البلدين.

وأضاف، تمت مناقشة أبرز التطورات السياسية والأمنية في العراق والمنطقة، والجهود العربية والدولية لدعم الاستقرار في المناطق المحررة والعمل على إعمارها وإعادة العوائل النازحة إليها.

وأكد الجبوري -خلال البيان- رغبة العراق الجادة بالانفتاح على أشقائه العرب وتوثيق علاقته مع الجميع وبما يخدم المصالح المشتركة، مضيفا نتطلع لبدء صفحة جديدة مع محيطنا العربي، وأن يكون للدول الشقيقة دور في إعادة تأهيل مدننا المتضررة جراء الإرهاب، وإزالة كل العوائق التي تعترض عودة النازحين إلى مناطقهم المحررة.

ووصل رئيس مجلس النواب، أمس السبت، إلى دولة الكويت في زيارة رسمية، لبحث العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك، بحسب “السومرية نيوز”.

ربما يعجبك أيضا