رئيس الفيفا: فينيسيوس يقود لجنة جديدة لمكافحة العنصرية

أحمد خيري
ريال مدريد - فينيوس - الدوري الإسباني

قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، جياني إنفانتينو، اليوم الخميس 15 يونيو 2023، إن مهاجم ريال مدريد، فينيسيوس جونيور، سيقود لجنة خاصة تابعة للفيفا مؤلفة من لاعبين ستقترح عقوبات أقوى لمواجهة السلوك التمييزي في الرياضة.

وتعرض مهاجم البرازيل لإساءات عنصرية حين كان ريال مدريد يواجه مضيفه فالنسيا، في مايو الماضي، وهي الحالة العاشرة التي تستهدف اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا، وفق ما ذكرت رابطة الدوري الإسباني.

لجنة لمكافحة العنصرية بقيادة فينيسيوس

وأضاف إنفانتينو خلال تصريحاته لوكالة رويترز الإخبارية، عقب اجتماع مع فينيسيوس ومنتخب البرازيل الذي يواجه غينيا في برشلونة يوم السبت ضمن حملة لمناهضة العنصرية يقودها الاتحاد البرازيلي: “لا مزيد من كرة القدم وسط العنصرية، يجب أن تتوقف المباريات فورًا عند حدوث ذلك”.

وتابع: “طلبت من فينيسيوس أن يترأس مجموعة من اللاعبين ستطرح عقوبات ضد العنصرية مشددة أكثر من الإجراءات المطبقة من سلطات كرة القدم في جميع أنحاء العالم، ويجب الإنصات إلى اللاعبين الذين يحتاجون للعمل في بيئة أكثر أمانًا، فنحن جادون في ذلك”.

واختتم رئيس الفيفا تصريحاته “نحتاج إلى عقوبات أشد، ولا يمكن التسامح أكثر مع العنصرية في كرة القدم، وكرئيس للفيفا شعرت بالحاجة للتحدث مع فينيسوس بشكل شخصي في هذا الأمر”.

اقرأ أيضًا: نيمار: ميسي سيزيد من شعبية الدوري الأمريكي

ربما يعجبك أيضا