رئيس الموساد يعود من قطر بأسماء الأسرى الـ50

بعد زيارة لقطر.. رئيس الموساد يعود إلى إسرائيل

عبدالمقصود علي

تسلم رئيس الموساد الإسرائيلي ديفيد بارنياع في قطر، قائمة بأسماء الرهائن الـ 50 الذين ينتظر إطلاق سراحهم في صفقة التبادل مع حماس.

ونقل موقع “آي 24 نيوز” الإسرائيلي أن بارنياع الذي زار قطر الأربعاء 22 نوفمبر 2023، والتقى بكبار المسؤولين فيها، استلم القائمة وعاد بها إلى إسرائيل.

صفقة تبادل الأسرى

في وقت سابق، ذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن رئيس الموساد سافر إلى قطر، للقاء مسؤولين لمتابعة العمل على صفقة الإفراج عن المختطفين لدى حماس.

وصادقت الحكومة الإسرائيلية على صفقة لوقف إطلاق النار مع حماس التي تعهدت بإطلاق سراح 50 أسيرا مقابل وقف إطلاق النار  4 أيام، في حين تعهدت إسرائيل بإطلاق سراح 150 أسيراً فلسطينياً  من النساء والصبية.

ولدى حماس نحو 239 إسرائيليًا أسرتهم في 7 أكتوبر المنصرم، خلال هجوم نفذته على مستوطنات غلاف غزة، فيما تعتقل إسرائيل في سجونها نحو 7 آلاف أسير فلسطيني، بينهم 200 طفل و78 سيدة ومئات المرضى والجرحى.

ومنذ 7 أكتوبر يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت أكثر من 14 ألفا و532 شهيدا فلسطينيا، بينهم أكثر من 6 آلاف طفل و4 آلاف امرأة، فضلا عن أكثر من 35 ألف مصاب، أكثر من 75 بالمئة منهم أطفال ونساء، وفقا للمكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

ربما يعجبك أيضا