رئيس الوزراء الروسي: مكافحة الفقر في البلاد من أولويات عمل الحكومة

هدى اسماعيل

رؤية

موسكو – أعلن رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين عن خمسة مبادئ أساسية تعمل على أساسها حكومته، مشددا على أن تحسين معيشة المواطن يعد الهدف الأساسى للحكومة.

وقال ميشوستين، خلال تقديمه التقرير الحكومي أمام مجلس النواب الروسى “الدوما” عن أداء الحكومة عن عام 2019، اليوم الأربعاء: “إن الحكومة تعمل على أساس 5 مبادئ وهي: التركيز على، والسلوك الأخلاقي، والتعاون، والتركيز على بلوغ الهدف وتحقيق النتائج أكثر من إعطاء أهمية للإجراءات”، حسبما ذكرت “أنباء الشرق الأوسط”.

وأضاف رئيس الوزراء الروسي:” أنه تم تحديد أهداف الحكومة بناء على رسالة الرئيس فلاديمير بوتين إلى الجمعية الفيدرالية في يناير الماضي”، مشيرا إلى أن هدف حكومته الرئيسي هو تحسين نوعية حياة المواطنين من خلال تحقيق نمو اقتصادي وتنمية المجال الاجتماعي.

وأكد أن مكافحة الفقر في البلاد ما تزال من أولويات عمل الحكومة، لافتا إلى أن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لدعم المواطنين والشركات لمواجهة أزمة كورونا تعد غير مسبوقة.

وتابع:” أن إجراءات مواجهة جائحة كورونا كانت مدروسة واستباقية، حيث اعتمدت الحكومة عند وضعها على توصيات الخبراء الروس وعلى الخبرات العالمية”، مشيرا إلى أن الحكومة اتخذت إجراءات لدعم قطاع السياحة الداخلية، حيث تقرر دفع ما بين 5 و15 آلف روبل في حال استجمام السياح الروس في مناطق محددة من البلاد.

وقال في هذا الصدد:” إن الحكومة الروسية خصصت لهذا الهدف حوالي 211 مليون دولار”، موضحا أن الحكومة ستقوم هذا العام بتعويض السائح الروسي عن بعض نفقاته عند قيامه برحلة سياحية إلى مناطق محددة في روسيا.

وأشار رئيس الحكومة الروسية أيضا إلى أن الحكومة قدمت لشركات السياحة مساعدات بقيمة 3.5 مليار روبل لمواجهة تبعات أزمة كورونا، حيث تعد السياحة من القطاعات الاقتصادية الأكثر تضررا من الأزمة.

 

ربما يعجبك أيضا