رئيس الوزراء السوداني: جهاز الدولة يحتاج إلى إعادة بناء ليصبح محايدا وفعالا

أميرة رضا

رؤية

الخرطوم – أكد عبدالله حمدوك، رئيس الوزراء السوداني، اليوم الإثنين، على أن جهاز الدولة يحتاج الي إعادة بناء ليصبح محايد بين المواطنات والمواطنين وخدمي وفاعل.

جاء ذلك خلال سلسلة تغريدات له، عبر صفحته الرسمية بموقع التغريدات القصيرة “تويتر”، والتي قال فيها: “جهاز الدولة يحتاج الي إعادة بناء وتركة التمكين تحتاج إلى تفكيك والخدمة المدنية تحتاج لتحديث وتطوير ليصبح محايد بين المواطنات والمواطنين وخدمي وفاعل”.

وتابع حمدوك: “مهام إدارة الدولة المحملة بإرث الحكم غير الرشيد والقوانين المُقيّدة للإبداع والحريّات نحو إحداث التغييرات الجذرية التي نادت بها ثورة ديسمبر المجيدة ليس بالأمر السهل، بل طريق متعرج بين صعود وهبوط.

وأضاف: “مرّ عام على توقيع الوثيقة الدستورية بين قوى إعلان الحرية والتغيير والمجلس العسكري الانتقالي والذي تشكلت على إثره هياكل الحكومة الانتقالية التي لا تزال تنتظر تكوين المجلس التشريعي لتكتمل أضلعها”.

واختتم حمدوك تغريداته قائلًا: “هذه المهمة تحتاج إلى كل الدعم السياسي والشعبي الممكن وأن نعمل بروح الوحدة، وأن يدرك شعبنا أن مصلحتنا واحدة، وهي العمل من أجل إحداث التغيير وإنجاز مهام البناء والتعمير”.

ربما يعجبك أيضا