رئيس الوزراء العراقي يلتقي بيلوسي في مبنى الكونجرس

ولاء عدلان

رؤية

واشنطن – استقبلت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، اليوم السبت، رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي في مبنى الكونجرس.

وقال بيان صدر عن مكتب الكاظمي: إن اللقاء حضره زعيم الأقلية الجمهورية في مجلس النواب الأمريكي كيفن مكارثي، وأعضاء في مجلس النواب، وجرى خلاله بحث سبل تطوير العلاقات الثنائية بين العراق والولايات المتحدة في المجالات الأمنية والاقتصادية والتعليمية والمجالات الأخرى، وبحث زيادة كفاءة القوات الأمنية العراقية وقدراتها القتالية بالشكل الذي ينقل العلاقة بين البلدين إلى مرحلة جديدة، كما جرى تداول ملف النازحين والأقليات، وفقا لما ذكره موقع “بغداد اليوم”.

وأكد الكاظمي -بحسب البيان- أن العراق دولة ذات سيادة، والتعامل معه يكون وفق هذا المبدأ، مبينا ضرورة تعزيز التعاون بين العراق والولايات المتحدة، لاسيما في المجال الاقتصادي. 

وأشار إلى أن الحوار الاستراتيجي الذي جرى بين الجانبين العراقي والأمريكي خلال زيارته إلى واشنطن، قد تمخض عنه عدة نقاط مهمة، من شأنها أن تؤسس لمرحلة جديدة من العلاقات الثنائية بين البلدين.

من جانبها، رحبت بيلوسي، بزيارة الكاظمي إلى بلادها، وأثنت على الخطوات التي اتخذها منذ توليه مهامه في الحكومة العراقية، والجهود التي بذلتها الحكومة في ملف المكونات والنازحين.

وبيّنت أن الولايات المتحدة تدعم الحكومة العراقية الحالية، وتوجهاتها الوطنية، مؤكدة أن العراق بلد مستقل وبلد مهم في منطقة صعبة، وأن هناك إجماعا على دعم استقلالية حكومة العراق وتأهيل الدولة ودعم جهودها في الحرب ضد داعش.

ربما يعجبك أيضا