رئيس الوزراء الكندي يعزل نفسه بعد مخالطة شخص مصاب بكورونا

عاطف عبداللطيف

رؤية

أوتاوا – دخل رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، في عزلة لمدة خمسة أيام بعد تعرضه لشخص مصاب بفيروس “كوفيد 19”. وقال ترودو – في تغريدة على حسابه الرسمي على موقع التدوينات (تويتر)، اليوم (الخميس): “أشعر أنني بحالة جيدة وسأعمل من المنزل. حافظوا على سلامتكم، وأرجو تلقي التطعيم”. وأشار ترودو – في تغريدته – إلى أن نتيجة الاختبار السريع جاءت سلبية، وفقا لوكالات.

وتعني هذه الأنباء أن ترودو (50 عاما) سيغيب عن إعادة افتتاح البرلمان، يوم الإثنين المقبل. وقال رئيس الوزراء الكندي جستن ترودو، إن بلاده أمنت ما يكفي من جرعات اللقاح المضاد لفيروس كورونا لجميع المواطنين المؤهلين لتلقي جرعة رابعة معززة.

وأضاف ترودو – في تصريحات خلال مكالمة أجراها مع رؤساء وزراء المقاطعات والأقاليم في كندا، وذلك وفقًا لبيان مكتب رئيس الوزراء الكندي، أن كندا تكافح مع ارتفاع معدلات العدوى والاستشفاء بسبب متحور “أوميكرون” شديد العدوى. وأوضح أن البيانات الرسمية أظهرت أنه اعتبارًا من 18 ديسمبر الماضي تلقى 87.3% من الكنديين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 عاما فأكثر جرعتين، بينما تلقى 1.3% من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و12 عامًا، مؤكدًا أن الحكومة تخطط لإجراء 140 مليون اختبار سريع للفيروس للمقاطعات والأقاليم في يناير الجاري.

وأعيد انتخاب ترودو، الذي كان رئيسًا للوزراء منذ نوفمبر 2015، للمرة الثانية في سبتمبر الماضي. ودخل ترودو في عزلة لمدة أسبوعين في مارس 2020 في بداية الوباء؛ بعد أن ثبتت إصابة زوجته صوفي بكوفيد.

وكان المسؤولون قد أعلنوا، يوم الجمعة الماضي، ارتفاع الحالات اليومية بنسبة 65%، مما يهدد أنظمة الرعاية الصحية.

ربما يعجبك أيضا