رئيس الوزراء الكوري الجنوبي يحث السلطات الصحية على اليقظة في ظل تفشي كورونا

ولاء عدلان

رؤية

سيول – حث رئيس الوزراء الكروي الجنوبي جيونغ سيه-غيون، اليوم الأربعاء، السلطات الصحية على البقاء في حالة يقظة، وسط تفشي عدوى فيروس كورونا داخل مدارس إقليمية غير مسجلة، تشغلها جماعة تبشيرية مسيحية تمتلك عدة فروع في أنحاء البلاد.

وقال جيونغ سيه – خلال اجتماع الوكالات المعنية بالاستجابة لكورونا، والذي عقد في المجمع الحكومي في مدينة سيجونغ- “ارتفع عدد الإصابات اليومية ليتخطى 500 حالة، وتأكدنا من وجود حالة عدوى جماعية في مدرسة غير مرخصة مملوكة لفرع كوانغ جو من جماعة “أي إم” التبشيرية”، هذا وفقا لما نقلته وكالة “يونهاب”.

وتحاول السلطات الصحية الحكومية والمحلية احتواء حالات تفشي جماعية متعددة ظهرت خلال عطلة الأسبوع الماضي في مدارس غير مرخصة مملوكة وتابعة لإدارة الجماعة التبشيرية.

وارتفع عدد حالات الإصابات المرتبطة بمدرسة “أي إي إم” – مركز التدريب التبشيري التابع للجماعة بمدينة دايجون- إلى 171 حالة حتى يوم أمس الثلاثاء، كما أبلغت مدرسة TCS Ace الدولية التابعة للجمعية عن 109 حالات.

ومن المتوقع أن يرتفع عدد حالات الإصابة المرتبطة بالجمعية التبشيرية، حيث تدير الجمعية أكثر من 20 مدرسة من هذا النوع في جميع أنحاء البلاد.

وقال جيونغ: إن “المناطق الأخرى لا يمكن أن تلزم الصمت، حيث أن المنشآت ذات الصلة توجد في أنحاء متفرقة من البلاد”، وأصدر تعليمات إلى السلطات الصحية والحكومات المحلية بإجراء فحوصات كاملة لجميع المنشآت التابعة للمجموعة التبشيرية.

وتشعر السلطات الصحية بالقلق خوفا من أن تؤدي حالات العدوى الجماعية الأخيرة إلى انفجار الوضع بشكل يشبه ما حدث سابقا في حالات مرتبطة بالمؤسسات الدينية بما يشمل كنيسة شينتشونجي ومركز بي تي جيه لجميع الأمم.

ربما يعجبك أيضا