حماس: جاهزون لعقد صفقة تبادل للرهائن مع إسرائيل

حماس تعلن استعدادها لصفقة تبادل أسرى مع إسرائيل

أسماء حمدي
حركة حماس

أعلنت حركة حماس الفلسطينية، اليوم السبت 28 أكتوبر 2023، استعدادها لإطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين مقابل تحرير جميع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

وقال زعيم حماس في قطاع غزة، يحيى السنوار، إن الحركة مستعدة فورا لعقد صفقة تبادل تشمل الإفراج عن جميع المحتجزين الفلسطينيين في سجون إسرائيل، مقابل إطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين، بحسب “تلفزيون الأقصى”.

المحتجزون مقابل كل الأسرى

في وقت سابق اليوم، أبدى المتحدث باسم كتائب القسام الذراع العسكرية لحركة حماس، أبو عبيدة، استعداد الحركة للإفراج عن جميع المحتجزين مقابل الإفراج عن كامل الأسرى في سجون إسرائيل، سواء على دفعة واحدة أو على دفعات.

وقال مصدر في حماس، الجمعة، إن الحركة رفضت عرضا بوقف إطلاق النار مقابل الإفراج عن المحتجزين الإسرائيليين في غزة، مضيفا: “لن نرضخ للابتزاز الإسرائيلي المتواصل”، مشددا على أن دم المدنيين العزل والمجازر بحق الشعب الفلسطيني لن تذهب سدى.

قلق أهالي المحتجزين

يأتي ذلك وسط تصاعد قلق أهالي الأسرى المحتجزين لدى مقاتلي حماس منذ الـ7 من أكتوبر، خصوصا مع توسع العملية البرية الإسرائيلية في غزة.

وأعربت عائلات المحتجزين عن قلقها وطالبت الحكومة بتفسيرات لتكثيف القصف، مشيرة في بيان إلى أنها تنتظر تفسيرات من الحكومة ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

ربما يعجبك أيضا