رئيس الوزراء للبرلمان: أمنا عودة 30 ألف مواطن قدموا من 100 مدينة في الخارج

هدى اسماعيل

رؤية

القاهرة – أكد مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة قامت بتأمين عودة أكثر من 30 ألف مواطن قدموا من أكثر من 100 مدينة في الخارج.

وأضاف رئيس الحكومة خلال كلمته أمام البرلمان، أن الحكومة قامت بتوفير 85 مليار جنيه للقطاع السياحي باعتباره أكثر القطاعات تضررا من تداعيات فيروس كورونا، كما تم صرف منحة استثنائية 1500 جنيه للعمالة غير المنتظمة مقسمة على 3 دفعات.، فضلا عن تخفيف العبء عن مجتمع الأعمال.

وأشار «مدبولي»، أن الحكومة لديها رؤية وبرنامج عمل واضح للثلاث سنوات المقبلة، تستهدف تحقيق معدلات نمو مرتفع وتحسين كل المؤشرات المالية والاجتماعية ،حسبما ذكر«اليوم السابع». 

وكشف رئيس الحكومة خلال كلمته أمام البرلمان، عن مجموعة من المشروعات القومية الجديدة والتي وجه الرئيس بتنفيذها ومنها، تطوير كافة القرى المصرية خلال 3 سنوات، وهذا البرنامج سيخصص له 500 مليار جنيه، وتطوير كل الترع القائمة ونستهدف الانتهاء من 20 ألف كيلو خلال 3 سنوات وإدخال نظم الري الحديث لـ 4 ملايين فدان.

وأضاف أنه مستهدف خلال الـ3 سنوات توطين صناعة السيارات الحديثة سواء السيارات التي تعمل بالغاز ودعم الصناعة الوطنية والتحدي الحقيقي هو تحقيق معدلات نمو مرتفع وتحسين نسب الفقر في ظل الزيادة في معدلات النمو السكاني.

ربما يعجبك أيضا