رئيس بيلاروسيا: سنواصل العمل مع بوتين على تفاصيل عدد من القضايا

حسام أحمد

صرح الرئيس البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو، اليوم الثلاثاء 27 ديسمبر 2022، بأنه ناقش مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عددًا من القضايا التي “قد تستغرق في دول أخرى سنوات”.

وقال لوكاشينكو خلال لقاء مع بوتين، بالمتحف الروسي بمدينة بطرسبورج: “يجب أن أقول إننا بالأمس ناقشنا الكثير من القضايا.. أحيانًا ما يستغرق أمر كهذا سنوات ببعض الدول، إلا أننا أكملنا وضع النقاط فوق الحروف في ما يخص استكمال الحوار الذي بدأناه في مينسك، خاصة وأنه يطال الاقتصاد بنحو رئيس”، وفق وكالة “نوفوستي” الروسية.

من جانبه، شدد بوتين للوكاشينكو على أن “الوزراء يعملون بجد.. أعلم أن رئيس الحكومة، ميخائيل ميشوستين، أبلغكم بالتفاصيل عن الاتصالات.. وأصبح لدينا بالفعل ما نتحدث عنه، لهذا فأنا سعيد لأنه بإمكاننا اللقاء مرة أخرى لمناقشة الأمور ذات المصلحة المشتركة”.

وأجرى رئيسا روسيا وبيلاروسيا محادثات في المتحف الروسي في بطرسبورج، بمشاركة رؤساء أذربيجان إلهام علييف، وكازاخستان قاسم جومارت توكاييف، وطاجيكستان إمام علي رحمون، وتركمانستان سيردار بريدي محمدوف، وقرغيزستان صدير جاباروف، وأوزبكستان شوكت ميرزيوييف، ورئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان.

وتنعقد قمة غير رسمية لزعماء بلدان رابطة الدول المستقلة في سان بطرسبورج، يومي 26 و27 ديسمبر الحالي.

ربما يعجبك أيضا