رئيس بيلاروسيا يؤدى اليمين الدستورية لفترة رئاسية جديدة

دعاء عبدالنبي

رؤية 

مينسك – أدى الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، اليوم الأربعاء، اليمين الدستورية لفترة رئاسية جديدة، وذلك فى قصر الاستقلال بمينسك.

وذكرت قناة “روسيا اليوم” أن المراسم أقيمت دون الإعلان مسبقا، في قصر الاستقلال بمينسك، اليوم، لتنصيب ألكسندر لوكاشينكو رئيسا للبلاد لفترة جديدة.

يذكر أن الحكومة البيلاروسية، نددت  بقرار البرلمان الأوروبي رفض الاعتراف بنتائج الانتخابات الرئاسية في بيلاروسيا، واصفة إياه بـالعدواني وغير البناء، وقالت وزارة الخارجية البيلاروسية، إن قرار البرلمان الأوروبي يشير إلى عدم فهمه العمليات التي تجري في بيلاروسيا وعزلته المطلقة عن الواقع، الأمر الذي بسببه تتعرض هذه الهيئة لانتقادات من قبل المواطنين داخل الاتحاد الأوروبي نفسه.

ووفقًا لموقع “روسيا اليوم”، قالت وزارة الخارجية البيلاروسية، إنه من اللافت أن هذه الوثيقة تحمل طابعا عدوانيا سافرا ولا تحتوي على أي بند بناء ومتوازن، ولا توجد فيها أي نقطة يمكن الاعتماد عليها، موضحة أن أن عجز الدعوات إلى فرض العقوبات ووقف العلاقات مع سلطات بيلاروس أمر واضح تماما، وحثت البرلمان الأوروبي على التفكير في سبل الدعم الحقيقي لسيادة البلاد واستقرارها بدل تبني مثل هذه القرارات.

وفى وقت سابق صوت البرلمان الأوروبي بأغلبية ساحقة، لصالح قرار ينص على رفض الاعتراف بنتائج الانتخابات الرئاسية التي جرت في بيلاروسيا في 9 أغسطس الماضى.

ربما يعجبك أيضا