رئيس تشيلي يلتقي مجموعة من ممثلي كبرى الشركات الإماراتية

عبدالرحمن طه
رئيس تشيلي يلتقي مجموعة من ممثلي كبرى الشركات الإماراتية

التقى رئيس جمهورية تشيلي جابرييل بوريك فونت، ممثلي مجموعة من كبرى الشركات الإماراتية، لبحث سبل توسع مجالات الشراكة وزيادة حجم التدفقات التجارية والاستثمارية بما يسهم في تعزيز النمو الاقتصادي بالبلدين.

يأتي ذلك في إطارة زيارة قام بها الرئيس التشيلي اليوم الاثنين 29 يوليو 2024 إلى الإمارات، لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، مع توقيع العديد من الاتفاقيات المالية، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام).

قال وزير التجارة الخارجية الإماراتي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، إن علاقات الصداقة بين الإمارات وتشيلي تشهد -بفضل الإرادة المشتركة لقيادتي الدولتين- تطورات إيجابية متسارعة بما يفتح آفاقاً جديدةً للتعاون والعمل المشترك في جميع المجالات التي تخدم مصالحهما المتبادلة.

مرحلة جديدة وواعدة من العلاقات الثنائية

وأوضح أن زيارة رئيس تشيلي إلى دولة الإمارات، وما شهدته من توقيع اتفاقيات تعاون ومذكرات تفاهم، تمهد لمرحلة جديدة وواعدة من العلاقات الثنائية بين البلدين وتشكل أساساً صلباً للانطلاق بها نحو شراكة اقتصادية تحقق الأهداف الاستراتيجية للدولتين الصديقتين.

وأضاف أن التجارة البينية غير النفطية تواصل ازدهارها الذي بدأ منذ سنوات، ومن شأن إبرام اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة التي أبرمتها الدولتين أن تحفز تدفقات التجارة والاستثمارات عبر استحداث منصة لبناء الشراكات بين القطاع الخاص ومجتمعي الأعمال في الجانبين”.

ربما يعجبك أيضا