رئيس «طيران الإمارات» يدعم سعي «بوينج» لاستعادة الثقة

تيم كلارك: «بوينج» لديها فرصة أخيرة لتصحيح أوضاعها

محمود عبدالله

أبدى رئيس طيران الإمارات، تيم كلارك، دعمه لقيادة شركة بوينج، إذتعمل الشركة على تجاوز أزمة ثقة في أعقاب حادث شبه كارثي تعرضت له طائراتها من طراز ماكس 737، وفق صحيفة الخليج، اليوم الأربعاء 6 مارس 2024.

وقال للصحفيين في برلين، إن “بوينج” تدرك ما يجب إصلاحه، وإن إعادة دمج المورد الرئيسي هو الخطوة الأولى في الاتجاه الصحيح، موضحًا: “أعتقد أن الرئيس التنفيذي لشركة بوينج ديف كالهون وزملاءه يفكرون في الأمر، وهذا أمر عاجل، إذا كانت لدينا أي مشكلة كهذه، فسنفكك الشركة، ولن نتغافل، ويفترض فعل ما هو مناسب”.

 بوينج 737

أضاف “كلارك”، أن “بوينج” لديها فرصة أخيرة لتصحيح أوضاع الشركة بعد انفجار لوحة باب في 5 يناير على طراز 737 ماكس أثناء الرحلة، ولإصلاح الأعمال، تحتاج إلى مراجعة نموذج الحوكمة الخاص بها، والنظر في حشد الدعم، مما وصفه “كلارك” بأطراف ثالثة ذات خبرة في الهندسة لمساعدة “بوينج” على إصلاح مشكلات التصنيع لديها.

وقال: “لا يهم زيادة الأموال، بل لابد من تطوير الجودة بشكل صحيح، هذا ما تتوقعه حكومة الولايات المتحدة، وهذا ما يتوقعه الركب الطائر”. وأوضح، أنه ينبغي منح “كالهون”، ورئيس قطاع الطائرات المدنية، ستان ديل، فرصة لإجراء الإصلاحات المطلوبة، وأنهم يفهمون ذلك، وعليهم حث الأشخاص على القيام بذلك.

وتابع أن محادثات “بوينج” من أجل عودة شركة “سبيريت إيروسيستمز” الموردة لأجزاء كبيرة من هياكل طائراتها، هي خطوة في الاتجاه الصحيح، وقالت “سبيريت” الأسبوع الماضي، إنها تستكشف الخيارات الاستراتيجية، كما أكدت “بوينج” أن الجانبين يجريان مناقشات حول إعادة الشركة الفرعية السابقة مرة أخرى تحت مظلتها.

ربما يعجبك أيضا