رئيس لجنة الأمن القومي الإيراني: ندرس اتفاقاً مؤقتاً بمفاوضات فيينا النووية

هدى اسماعيل

رؤية

طهران – كشف رئيس لجنة الأمن القومي بالبرلمان الإيراني وحيد جلال زادة، أن بلاده تدرس اتفاق مؤقت في مفاوضات فيينا النووية.

وأوضح المسئول الإيراني -في مقابلة مع وكالة إيرنا الإيرانية اليوم (الأربعاء)- “دول 4+1 اقترحت اتفاقا مؤقتا بفيينا للتوصل لاتفاق دائم، لم نقبل المقترح ولم نرفضه لكن أولويتنا هي اتفاق دائم”.

وتابع رئيس لجنة الأمن القومي الإيراني “ان الاتفاق المؤقت ليس مثاليا ونسعى لاتفاق دائم يحقق مصالح إيران، داعيا الدول الغربية اتخاذ خطوات مؤثرة لإعادة بناء الثقة في أي اتفاق مقبل.

وأكد أن بلاده لا تسعى لاتفاق جديد بل تسعى كي يلتزم كل طرف من أطراف الاتفاق النووي بتعهداته، وقال أيضا: “لسنا متفائلين بعودة واشنطن لتنفيذ التزاماتها في الاتفاق النووي”، وفقا لـ«العربية».

يذكر أن المحادثات النووية بين إيران والدول الغربية بريطانيا فرنسا ، ألمانيا بالإضافة إلى الصين وروسيا، وبمشاركة غير مباشرة من الولايات المتحدة، كانت انطلقت في أبريل الماضي 2021، بهدف إعادة إحياء الاتفاق النووي مع إيران متممة 6 جولات قبل أن تتوقف في يونيو، عقب انتخاب الرئيس الإيراني الجديد إبراهيم رئيسي، ومن ثم تستأنف في نوفمبر الماضي.

وتستضيف فيينا الجولة الثامنة من المفاوضات برعاية الاتحاد الأوروبي لإنقاذ الاتفاق النووي.

ربما يعجبك أيضا