رئيس وزراء اليابان يطلب عقد قمة مع زعيم كوريا الشمالية

رئيس وزراء اليابان يسعى لعقد لقاء قمة مع كيم جونج أون

عبدالمقصود علي
رغم التحذيرات الأمريكية.. كيم جونج أون يصل إلى روسيا

طلب رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا عقد قمة مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، بحسب شقيقة كيم، اليوم الإثنين 25 مارس 2024

وأضافت كيم يو جونج، في بيان نقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أن أي اجتماع لن يحدث على الأرجح دون تغيير في سياسات طوكيو.

محادثات رفيعة المستوى

قالت كيم يو جونج إن “كيشيدا عبر مؤخرا عن رغبته في الاجتماع مع رئيس لجنة شؤون الدولة في جمهورية كوريا الديموقراطية الشعبية في أقرب وقت”، وفقا لوكالة الأنباء الفرنسية.

وفي طوكيو، شدد رئيس الوزراء الياباني على “أهمية” إجراء محادثات رفيعة مع كوريا الشمالية.

وقال كيشيدا للبرلمان “بالنسبة إلى العلاقات بين اليابان وكوريا الشمالية، من المهمّ إجراء محادثات رفيعة لحلّ النزاعات مثل اختطاف” بيونج يانج مواطنين يابانيّين في السبعينيات والثمانينيات. ولا تُقيم البلدين علاقات دبلوماسيّة رسميّة.

إطلاق الصواريخ

يأتي هذا فيما تواصل كوريا الشمالية إطلاق الصواريخ الباليستية مختلفة المدى، وآخر الصاروخ قصير المدى الذي أطلقته الأسبوع الماضي.

كما أجرت بيونج يانج اختبارا أرضيا لما قالت إنه محرك يعمل بالوقود الصلب لصاروخ جديد متوسط المدى تفوق سرعته سرعة الصوت.

واليوم الاثنين، ذكرت وسائل إعلام رسمية كورية شمالية أن الزعيم كيم جونج أون زار وحدة مدرعات تحمل اسم “سول”، لأنها أول وحدة عسكرية دخلت العاصمة الكورية الجنوبية خلال الحرب الكورية، وأشاد بها واصفا إياها بأنها “نموذج للجيش بأكمله”، وفقا لوكالة يونهاب الكورية الجنوبية.

ربما يعجبك أيضا