رسميًّا.. الفرق الهابطة من الدوري الإنجليزي الممتاز 2022/ 2023

أحمد خيري
الفرق الهابطة من الدوري الإنجليزي

اختتمت منافسات بطولة الدوري الإنجليزي  الممتاز للموسم الجاري 2022/ 2023، بتتويج مانشستر سيتي باللقب للمرة الثالثة على التوالي.

بينما حُسم صراع الهبوط في مباريات الجولة الأخيرة. وأقيمت منافسات الجولة الأخيرة من بطولة الدوري، اليوم الأحد 28 مايو 2023، لتحدد الفرق الهابطة لـ”شامبيونشيب” في الموسم الجديد، بالإضافة إلى الفريق المتأهل رسميًّا لبطولة دوري المؤتمر الأوروبي.

الفرق الهابطة من الدوري الإنجليزي

وأسفرت نتائج مباريات الجولة الأخيرة ببطولة الدوري الإنجليزي عن تأكد هبوط ناديي ليستر سيتي وليدز يونايتد إلى الدرجة الأولى، بالإضافة إلى نادي ساوثهامبتون الذي تأكد هبوطه قبل أسابيع.

وعانت الأندية الثلاث الهابطة، من تراجع في النتائج وتغييرات على صعيد الأجهزة الفنية خلال الموسم المنقضي من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، مما أدى إلى احتلالهم لمراكز القاع في جدول الترتيب.

ساوثهامبتون

وكان نادي ساوثهامبتون أول الهابطين إلى الدوري الإنجليزي، وتعرض الفريق العريق للعديد من الهزائم المتتالية، وضعته في المركز الأخير بجدول الدوري الإنجليزي، ولعب الفريق 38 مباراة هذا الموسم، ولم يفز سوى في 6 مواجهات، وتعادل في 7، فيما خسر 25 مباراة، وسجل الفريق 36 هدفًا فقط، مقابل استقبال شباكه 73 هدفًا.

ليدز يونايتد

أما نادي ليدز ثاني الهابطين من الدوري الإنجليزي، فقد عانى هذا الموسم كثيرًا، ولم ينجح لاعبوه في تأمين الفوز لفريقهم سوى في 7 مباريات فقط، وتعادل في 10 مباريات، وخسر في 21 مباراة، وشهدت مباريات الفريق هذا الموسم استقبال شباكه 78 هدفًا، وسجل 48 هدفًا.

ليستر سيتي

ودع الدوري الإنجليزي هذا الموسم أيضًا، أحد أبطاله السابقين، وهو نادي ليستر سيتي المتوج بنسخة الدوري عام 2016، وعانى من نتائج كارثية هذا الموسم، خاصة بعد رحيل نجوم الفريق مثل كاسبر شمايكل وفوفانا، إذ خسر الفريق 22 مباراة هذا الموسم، وفاز في 9، وتعادل في7 مواجهات، وسجل 51 هدفًا، واستقبل 68 هدفًا.

الفرق المتأهلة للبطولات الأوروبية

تأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى “مانشستر سيتي وأرسنال ومانشستر يونايتد ونيوكاسل يونايتد ” على الترتيب إلى دوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل 2023-2024.

بينما تأهل ليفربول وبرايتون أصحاب المركزين الخامس والسادس إلى بطولة الدوري الأوروبي، فيما ضمن فريق أستون فيلا بطاقة الصعود لتصفيات بطولة دوري المؤتمر الأوروبي للموسم المقبل.

اقرأ أيضًا| 4 أندية إنجليزية تتنافس على ضم مدافع برشلونة في الصيف

اقرأ أيضًا| الهلال السعودي يستهدف التعاقد مع ماني ونجم ريال مدريد.. تفاصيل

اقرأ أيضًا| هالاند يفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي

ربما يعجبك أيضا