رسميًا.. باريس سان جيرمان يعلن رحيل بوفون

أميرة رضا

رؤية

باريس – أعلن باريس سان جرمان، حامل لقب الدوري الفرنسي الأربعاء، رحيل الحارس الدولي الإيطالي الأسبق جانلويجي بوفون، وذلك بعدما قضى موسمًا واحداً في صفوف أثرياء الفرنسية.

يأتي ذلك بعدما انتقل الحارس صاحب الـ 41 عامًا إلى صفوف باريس سان جيرمان قادمًا من صفوف يوفنتوس الإيطالي، في صفقة انتقال مجاني ليخوض مع الفريق الباريسي 22 مباراة محافظاً على شباكه في 9 منها.

ونشر الحساب الرسمي لباريس سان جيرمان على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، تغريدة جاء فيها: “شخص مُحترم داخل وخارج الملعب، وقدوة استثنائية لجميع اللاعبين بالفريق، نتمنى لك التوفيق في المستقبل، وداعًا، وشكرًا على كل شيء قدمته لنا أيها العظيم”.

من جانبه لم يُعلن بوفون عن خطوته القادمة بعدما ترك باريس سان جيرمان، لكن التقارير تشير أن الوجهة القادمة قد تكون في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتوج بوفون بلقب الدوري الفرنسي رفقة باريس سان جيرمان، ليواصل بذلك حصد الألقاب.

وكان بوفون قد انضم إلى صفوف يوفنتوس صيف 2001 قادمًا من بارما في صفقة قياسية لحارس آنذك مقابل 52.5 مليون يورو، ليخوض مع الفريق 656 مباراة محافظاً على شباكه في 311 مباراة خلال 17 موسمًا.

 ويعد بوفون أحد أساطير حراسة المرمى في تاريخ كرة القدم الإيطالية، حيث بدأ مسيرته الاحترافية مع بارما في عام 1995، على عدة ألقاب قبل أن يبدأ مسيرة رائعة رفقة السيدة العجوز.

ربما يعجبك أيضا