رفائيل الإسرائيلية تنفي إلغاء الهند صفقة صواريخ

هدى اسماعيل

رؤية  

القدس المحتلة – قالت شركة “رفائيل” للصناعات العسكرية الإسرائيلية أنها لم تتلق إخطاراً رسمياً من الهند لإلغاء صفقة صواريخ إسرائيلية مضادة للدبابات بـ 500 مليون دولار.

وكان موقع “إنديان إكسبريس” الإخباري ذكر، في وقت سابق اليوم الإثنين، أن وزارة الدفاع الهندية ألغت صفقة قيمتها 500 مليون دولار لشراء صواريخ مضادة للدبابات من شركة “رفائيل” لصالح تطوير صواريخ من هذا الطراز في الهند.

ورداً على هذه التقارير، قالت شركة الصناعات العسكرية الإسرائيلية، إنه لم يبلغها رسمياً أي تغيير في العقد، حسب صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” ، حسبما ذكرت “الأنباء الألمانية”.

وأضافت في بيان أن: “الصاروخ سبايك الذي يستخدم في 26 دولة اختارته الهند بعد عملية مطولة، فُحص فيها النظام واختُبر بنجاح في مجموعة واسعة من السيناريوهات”.

وأُبرمت الصفقة الأولية للصواريخ المضادة للدبابات الموجهة “سبايك” في 2014، ورغم أن بعض الجوانب لا تزال قيد التفاوض، بدأت رافائيل الاستعداد لتسليم الصواريخ، وفتحت منشأة إنتاج في الهند في أغسطس مع شريكها المحلي، مجموعة كالياني.

وقالت مصادر عسكرية هندية، إن هيئة الأبحاث والتطوير الهندية أنتجت بالفعل بضعة أنواع من الصواريخ المضادة للدبابات الموجهة، وأنها “واثقة” من قدرتها على إنتاج صواريخ معادلة من حيث الكفاءة لصواريخ سبايك الإسرائيلية.

ربما يعجبك أيضا