«ركاز» و«آركابيتا» تضخان 400 مليون دولار بمجمع لوجستي في الرياض

شيماء عزيز
الرياض

قال خالد القحطاني، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة ركاز العقارية السعودية، إن شركتا “ركاز” و”أركابيتا” ستضخا مبلغ 1.5 مليار ريال (400 مليون دولار) لتطوير مجمّع الخدمات اللوجستية التقاطع  (The Node) في الرياض.

وأضاف القحطاني في تصريحات لـ بلومبرج، اليوم الثلاثاء 20 فبراير 2024، أن أرض المشروع تمّ الاستحواذ عليها بداية العام الماضي، منوّهاً بأن العاصمة السعودية تحتاج 4 مراكز مماثلة لمجمّع “ذا نود” على الأقل، لتلبية الطلب المتزايد من الشركات الإقليمية والعالمية على المخازن والمنشآت اللوجستية.

كما أعلن أن المجموعة تعتزم إطلاق 8 مشاريع خلال العام الحالي، بإجمالي استثمارات يصل إلى 5 مليارات ريال (حوالي 1.3 مليار دولار)؛ وستتوزّع هذه المشاريع على 4 قطاعات هي المجمّعات اللوجستية والصناعية، ومنشآت الضيافة الفنادق، والمباني التجارية والمكتبية، والمشاريع السكنية.

ونوّه بمشروع “منتزه الملك عبدالله” الذي ستطورّه “ركاز” مع شركة “أسفار”، التابعة لصندوق الاستثمارات العامة، على مساحة نصف مليون متر مربع، ويضم سوقاً تقليدية وفنادق ومطاعم ومقاهي ومرافق ترفيهية، سيغير الخارطة السياحية لمنطقة الأحساء.

ربما يعجبك أيضا