ركلات الترجيح وأخطاء حارس النصر تهدي العين بطاقة التأهل في أبطال آسيا

حسام الدين صالح
العين الإماراتي - دوري أبطال آسيا

تأهل فريق العين الإماراتي إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بعد الفوز على النصر السعودي بركلات الترجيح، في المباراة التي أقيمت على ملعب الأول بارك.

وشهدت المباراة تقلبات على مدار أشواطها الأساسية والإضافية، إذ نجح النصر في العودة أكثر من مرة في النتيجة، قبل أن تنتهي رحلته عن ركلات الجزاء، التي شهدت إهدار 3 لاعبين من “العالمي” لتسديداتهم.

العين يصعب مهمة النصر

صعب العين مهمة النصر في الشوط الأول من المباراة، بعدما أحرز هدفين عن طريق نجمه المغربي سفيان رحيمي في الدقيقتين 28 و45، ولم يقدم الحارس راغد النجار المستوى المنتظر في المباراة، وهو ما استغله لاعبو الفريق الإماراتي.

ونجح عبدالرحمن غريب في تقليص الفارق في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع في الشوط الأول، بعد مجهود رائع من ساديو ماني، الذي راوغ الحارس خالد عيسى، ومرر كرة داخل منطقة الجزاء أسكنها غريب الشباك.

“ريمونتادا” منقوصة للنصر

وفي الشوط الثاني قدم النصر مباراة رائعة، وأجبر العين على التراجع للدفاع في مناطقه، وأحرز هدف التعادل بعد خطأ من خالد عيسى في التصدي لكرة عرضية أرسلها اللاعب أوتافيو، لتسكن الشباك في الدقيقة 51.

ونجح النصر في التقدم عن طريق أليكس تيليس، الذي أرسل كرة عرضية من ضربة حرة سكنت شباك العين، ليعود مجموع المباراتين إلى نقطة التعادل، بعد فوز العين في الذهاب بهدف نظيف.

خطأ قاتل من حارس النصر والعين يحسم

احتكم الفريقين لوقتين إضافيين، وشهد الشوط الأول خطأ قاتل من الحارس راغد النجار، الذي تصدى بشكل خاطئ لكرة عرضية، لتتهادى أمام سلطان الشامسي، الذي أسكنها الشباك في الدقيقة 103.

ونجح النجم البرتغالي في التعادل في الدقيقة 118، بعدما حصل على ركلة جزاء، انبرى لتنفيذها وأسكنها الشباك، ليلجأ الطرفان لركلات الجزاء، ويخطف الفريق الإماراتي بطاقة التأهل، بعد إضاعة لاعبي النصر مارسيلو بروزوفيتش وتيليس وأوتافيو لركلاتهم، وإحراز ثلاثي العين سفيان رحيمي وكاكو والشامسي لركلاتهم.

ربما يعجبك أيضا