فيديو| العين يُقصي الهلال ويتأهل لنهائي دوري أبطال آسيا

أحمد خيري
العين الإماراتي - دوري أبطال آسيا

تأهل فريق العين الإماراتي إلى نهائي دوري أبطال آسيا 2023-2024، بعد الإطاحة بنظيره الهلال السعودي من نصف النهائي اليوم الثلاثاء 23 أبريل 2024..

ودخل الهلال مواجهة العين بمعنويات عالية، باحثًا عن قلب تأخره في مباراة الذهاب وتحقيق ريمونتادا تُعيده إلى نهائي دوري أبطال آسيا. وغاب عن الزعيم السعودي مهاجمه الأساسي ألكسندر ميتروفيتش بسبب الإصابة، ما أثر على قوته الهجومية.

سيطر الهلال على مجريات الشوط الأول، ونجح في افتتاح التسجيل مبكرًا من ركلة جزاء نفذها بنجاح النجم البرتغالي روبن نيفيز في الدقيقة الرابعة. ولم يهدأ العين، وسريعًا ما عادل النتيجة في الدقيقة 12 بتسديدة صاروخية من الظهير الأيسر البرازيلي إيريك هزت شباك ياسين بونو.

وشهدت بقية دقائق الشوط الأول هجمات من الجانبين، لكن لم ينجح أي منهما في هز شباك الآخر، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1-1. وبدأ الهلال الشوط الثاني بقوة، ونجح في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 51 بتسديدة رائعة من سالم الدوسري، وحاول العين العودة في المباراة، لكن دفاع الهلال كان صامدًا، ولم يتمكن من تسجيل هدف التعادل.

انتهت المباراة بفوز الهلال 2-1، لكن هذا الفوز لم يكن كافيًا لتعويض خسارته في مباراة الذهاب بنتيجة 4 أهداف مقابل هدفين للفريق الإماراتي، ليودع الهلال بطولة دوري أبطال آسيا من الدور نصف النهائي.

وبهذا التأهل، سيواجه نادي العين الفائز من نصف النهائي الآخر بين أولسان هيونداي الكوري الجنوبي ويوميتشي الياباني في نهائي دوري أبطال آسيا 2023-2024، الذي سيقام ذهابًا وإيابًا يومي 11 و18 مايو 2024 على الترتيب.

ربما يعجبك أيضا