روسيا: التصعيد الأخير للصراع الإسرائيلي الفلسطيني كارثة عالمية

موسكو تطالب تل أبيب بتقديم صور الأقمار الصناعية لإثبات عدم تورطها في الهجوم

أسماء حمدي
المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا

قالت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأربعاء 18 أكتوبر 2023، إن الهجوم على مستشفى في قطاع غزة الذي أسفر عن استشهاد مئات الفلسطينيين جريمة مروعة.

وأضافت المتحدثة باسم وزارة الخارجية ماريا زاخاروفا، أنه يتعين على إسرائيل تقديم صور الأقمار الصناعية لإثبات عدم تورطها في الهجوم، وفق ما أوردت وكالة أنباء رويترز.

جريمة مروعة

شددت زاخاروفا على أن الهجوم على مستشفى الأهلي المعمداني، جريمة مروعة غير إنسانية.

وبعد ساعات على مأساة مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وجه جيش الاحتلال الإسرائيلي تحذيرًا جديدًا لأهل القطاع، داعيًّا في بيان نشره على حساباته في مواقع التواصل، سكان مدينة غزة على التحرك جنوبا من أجل سلامتهم، حسب قوله.

قصف دامي

أشار جيش الاحتلال إلى أن هناك منطقة إنسانية تتوفر فيها مساعدات في المواصي الواقعة على بعد 28 كلم أسفل ساحل القطاع الفلسطيني. وأوضح أن المساعدات الإنسانية الدولية ستوجه إليها في حالة الضرورة.

كما طلب المتحث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي، عبر حسابه على منصة إكس من سكان شمال القطاع ومدينة غزة، التوجه صوب المناطق المفتوحة في المواصي.

وجاء هذا التحذير الإسرائيلي بعدما شهد مستشفى الأهلي المعمداني قصفًا داميًّا أودى بحياة 500 فلسطيني، في هجوم مروع دانته معظم الدول الغربية فضلا عن الأمم المتحدة.

وفي وقت سابق، حذرت العديد من الدول الإقليمية لاسيما مصر والأردن، مما وصفته بالتهجير القسري للفلسطينيين وإفراغ القطاع الذي يخضع لحصار مطبق منذ الـ7 من أكتوبر، بعد أن شنت حركة حماس هجوما مباغتا على مستوطنات غلاف غزة.

ربما يعجبك أيضا