روسيا: الولايات المتحدة وأوروبا تحاولان صرف الانتباه عن قضية فلسطين

شيرين صبحي
مجلس الأمن الدولي

حملت روسيا، الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، جزءًا من المسؤولية عن الوضع الصعب في منطقة الصراع “الفلسطيني الإسرائيلي”.

وقال ممثل روسيا لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، إن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، يحاولان صرف انتباه المجتمع الدولي عن الصراعات الإقليمية بما فيها هذا الصراع، وفقًا لموقع قناة “الغد”، اليوم السبت 29 أكتوبر 2022.

وعلق نيبينزيا، خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي حول الوضع في الشرق الأوسط، بأنه “من خلال تأكيد الحاجة إلى إعطاء الأولوية للأزمات الأخرى، تحاول واشنطن وبروكسل صرف انتباه المجتمع الدولي عن الصراعات الإقليمية الحادة، بما في ذلك الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، والذي يعد محوريًّا للشرق الأوسط”.

وأشار إلى تقليص التعاون في اللجنة الرباعية للوسطاء الدوليين في الشرق الأوسط، متابعًا: “لاحظنا أن هذه ليست المرة الأولى التي يحدث فيها هذا، وسيعثر زملاؤنا دائمًا على الأعذار لعدم استعدادهم للعمل بجدية من أجل تحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين”.

وقال: “المجلس مدين حقًّا للفلسطينيين، وقرارات المجلس والجمعية العامة لم تنفذ منذ عقود، ومن المثير للتساؤل مَن المسؤول عن تخريبها؟”، مضيفًا: “نعتقد أن الوقت قد حان لكي يتخذ المجلس خطوات لتصحيح هذا الوضع غير المقبول”.

ربما يعجبك أيضا