روسيا تتهم أمريكا بتصعيد التوتر في شبه الجزيرة الكورية

موسكو: واشنطن مصدر التوتر في شبكة الجزيرة الكورية

أمير خالد
صواريخ كروز

حذرت روسيا، اليوم الأحد 4 فبراير 2024، من السياسة الأمريكية الاستفزازية في شبه الجزيرة الكورية، مشيرة إلى أنها المصدر الرئيسي للتصعيد بين الجارتين الكوريتين الشمالية والجنوبية.

وأعرب نائب وزير الخارجية الروسي أندريه رودينكو، خلال اجتماعات مع مسؤولين في كوريا الجنوبية التي زارها في الفترة من 1 إلى 4 فبراير الجاري “عن مخاوف جدية لدى الجانب الروسي حيال التصعيد الحاد للتوتر في المنطقة”، بحسب وكالة سبوتنيك.

سياسة استفزازية

وأشار رودينكو إلى أن المصدر الرئيس لهذا التصعيد هو سياسة واشنطن الاستفزازية غير المسؤولة، التي تشجع حلفاءها على تنفيذ خططهم العدوانية لتحقيق أهدافها الجيوسياسية الخاصة، المحفوفة بعواقب لا يمكن التنبؤ بها، بما في ذلك في المجال العسكري.

وأضاف: “تم التشديد على أن الوقف الفوري للأنشطة العسكرية الخطرة للولايات المتحدة وحلفائها والعودة إلى البحث عن حل سياسي ودبلوماسي للمشكلات القائمة، من شأنه الإسهام بتطبيع الوضع”.

وتابع أن الجانب الروسي متمسك بمواصلة تطوير التعاون متبادل المنفعة مع كوريا الشمالية بما يتماشى مع القانون الدولي ويحقق مصلحة البلدين وشعبيهما، مشيرا إلى دور روسيا في تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة.

تصاعد التوتر

ويتصاعد التوتر في شبه الجزيرة الكورية، حيث كشفت وسائل إعلام رسمية، أمس السبت، أن كوريا الشمالية اختبرت صواريخ كروز بالإضافة إلى صواريخ أرض جو جديدة قبالة ساحلها الغربي، مؤكدة إطلاق وابل من الأسلحة التي قالت إنها تهدف إلى تعزيز القدرات الدفاعية، بحسب رويترز.

وتواصل كوريا الشمالية، استفزاز جارتها الجنوبية، حيث يمثل الإطلاق الذي أجري، أمس، المرة الرابعة خلال ما يزيد قليلا عن أسبوع التي تطلق فيها بيونجيانج مثل هذه الصواريخ.

ربما يعجبك أيضا