عاجل| روسيا تتوعد: أي قوات فرنسية تصل أوكرانيا ستكون هدفًا

الاستخبارات الروسية: فرنسا تعد فرقة لإرسالها إلى أوكرانيا

شيرين صبحي
سيرجي ناريشكين مدير الاستخبارات الخارجية الروسية

صرح مدير جهاز الاستخبارات الخارجية الروسية، سيرجي ناريشكين، بأن روسيا لديها معلومات تفيد بأن فرنسا تقوم بإعداد وحدة عسكرية لإرسالها إلى أوكرانيا، وسيصل عددها في المرحلة الأولية إلى نحو ألفي شخص.

وقال ناريشكين: “القيادة الحالية لفرنسا لا تهتم بوفاة الفرنسيين العاديين ومخاوف الجنرالات.. وفقاً للبيانات التي تلقتها المخابرات الخارجية الروسية، يجري بالفعل إعداد وحدة لإرسالها إلى أن أوكرانيا”، مشدداً على أن أي قوات فرنسية ستصل إلى أوكرانيا ستكون هدفاً لموسكو، وفق وكالة “تاس” الروسية، اليوم الثلاثاء 19 مارس 2024.

القتلى الفرنسيين بأوكرانيا

أشار ناريشكين إلى أن الجيش الفرنسي يشعر بقلق ملحوظ إزاء العدد المتزايد للفرنسيين الذين قتلوا في أوكرانيا.

وشدد على أن الرئيس إيمانويل ماكرون سيضطر عاجلاً أم آجلاً إلى كشف الحقيقة القبيحة للمجتمع، لكنه يحاول تأخير هذه اللحظة قدر الإمكان.

ووفق جهاز المخابرات الخارجية، يعتقد قصر الإليزيه، أن عدد الوفيات الفرنسية “تجاوز بالفعل عتبة ذات أهمية نفسية”.

بيانات هامة

أضاف ناريشكين أن “نشر مثل هذه البيانات الحساسة يمكن أن يدفع المواطنين إلى الاحتجاج، خاصة على خلفية احتجاجات المزارعين الضخمة في جميع أنحاء البلاد، المناهضة للحكومة”.

وقال ناريشكين أن فرنسا تعترف بأنها لم تشهد مثل هذه الخسائر في الخارج منذ حرب الجزائر في النصف الثاني من القرن العشرين. ولهذا السبب، تخشى القيادة العسكرية للبلاد استياء الضباط العاملين من الرتب المتوسطة في الجيش الفرنسي.

وتابع أن الجيش الفرنسي يخشى من عدم إمكانية نقل مثل هذه الوحدة المهمة بهدوء إلى أوكرانيا والتمركز هناك.

ربما يعجبك أيضا