روسيا تعلن سقوط 5770 عسكريًا أوكرانيًا خلال أسبوع

روسيا تكشف عن خسائر فادحة لأوكرانيا خلال أسبوع من المعارك

أمير خالد
دبابة أوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد 31 مارس 2024، حصيلة خسائر القوات الأوكرانية خلال أسبوع من المعارك على كل جبهات القتال، مؤكدة تكبدها خسائر فادحة في الأرواح والمعدات.

أفادت وزارة الدفاع، أن القوات الروسية وجهت خلال الفترة من 23 إلى 30 مارس الجاري 57 ضربة عالية الدقة بأسلحة أرضية وبحرية وجوية، مستخدمة صواريخ “تسيركون” و”كينجال” فرط الصوتية والمسيرات، وفقًا لما ذكرته سكاي نيوز عربية.

استهدفت الضربات مواقع القوات الأوكرانية والبنية التحتية التابعة لها والمجمع الصناعي العسكري في أوكرانيا ومقار الاستخبارات العسكرية ومواقع تجميع الزوارق المسيرة ومستودعات الوقود ومواقع الطاقة.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية أن الضربات أسفرت عن مقتل 5770 عسكريًا أوكرانيًا، وتدمير العديد من المنصات الصاروخية ومحطات الرادار ومحطات التشويش الراداري، بالإضافة إلى إسقاط عدد كبير من الصواريخ والطائرات المسيرة.

وجاءت تفاصيل الخسائر كالتالي:

الأرواح: مقتل 5770 عسكريا أوكرانيا.
المنصات الصاروخية: تدمير 4 منصات صواريخ “مارس 2″ ألمانية، و”فامبير” تشيكية، و”غراد” سوفيتية.
محطات الرادار: تدمير 5 محطات رادار P-18 وAN/TPQ-36 AN/TPQ-48 وAN/TPQ-50.
محطات التشويش الراداري: تدمير 18 محطة تشويش راداري “نوتا” و”إنكلاف-ن” و”بوكوفِلن” سوفيتية وأوكرانية.
الصواريخ: إسقاط 11 صاروخ “ستورم شادو” بريطانية، و3 صواريخ “نبتون” سوفيتية مضادة للسفن، و4 صواريخ موجهة ADM-160 MALD أمريكية، وصاروخين “أس-200” مضادين للطائرات، وقنبلتين موجهتين “هامر” فرنسية، و171 صاروخا من طراز “هيمارس” الأمريكية، و”فامبير” تشيكية، و”هوريكان” بريطانية.
الطائرات المسيرة: إسقاط 1208 مسيرات أوكرانية.
الاستسلام: استسلام 18 عسكريًا أوكرانيًا.

ربما يعجبك أيضا