روسيا تنفي تلقي طلب من واشنطن بشأن المرتزقة الأمريكيين

عاطف عبداللطيف

صرحت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، بأن الولايات المتحدة الأمريكية لم تتقدم بطلب إلى روسيا بعد بشأن احتجاز اثنين من المرتزقة الأمريكيين في ضواحي خاركوف.

وتابعت زاخاروفا، في برنامج “سولوفيوف لايف”، للإعلامي الروسي الشهير، فلاديمير سولوفيوف، اليوم الخميس 16 يونيو 2022، بأنها لا تملك أي معلومات عن أي اتصالات أمريكية بالجانب الروسي بهذا الشأن، وأنها تتابع كل يوم، إلا أنها وعدت بالتحقق من آخر المعلومات الموجودة، اليوم، بحسب وكالة نوفوستي.

وكانت صحيفة “التلجراف” نشرت، في وقت سابق، أن جنديين أمريكيين سابقين جرى أسرهما خلال القتال مع القوات الروسية في أوكرانيا، في معركة شرسة خارج مدينة خاركوف، الأسبوع الماضي، وهما ألكسندر دريك Alexander Drueke (39 عامًا)، وآندي هوين (27 عامًا)، وكانا يعملان متطوعين مع إحدى الوحدات العسكرية الأوكرانية النظامية، وهما أول جنديان أمريكيان ينتهي بهما الأمر كأسرى حرب لدى روسيا.

إلا أن ألكسندر وآندي سينضمان إلى عدد متزايد من المرتزقة الغربيين الذين أسرتهم القوات الروسية، بما في ذلك 3 بريطانيين. وقد حكمت محكمة في جمهورية دونيتسك الشعبية، الأسبوع الماضي، على اثنين منهم بالإعدام.

وقالت “التلجراف” في تقريرها إن اعتقال الأمريكيين سيكون أمرًا “حساسًا” من الناحية الدبلوماسية، وسيسعى الكرملين إلى استخدامه كدليل على أن الولايات المتحدة أصبحت متورطة مباشرة في الحرب، ومرجح أن يطالب الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بتنازلات كبيرة مقابل إطلاق سراحهما.

ربما يعجبك أيضا