محمد بن زايد يستقبل وفد جامعة ماكجيل الكندية

محمد بن زايد: الاستثمار في الشباب أولوية برؤية الإمارات التنموية

أمير خالد
الشيخ محمد بن زايد يستقبل وفد جامعة ماكغيل الكندية

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024، وفد جامعة ماكجيل الكندية، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام).

ورحب الشيخ محمد بن زايد، خلال اللقاء الذي جرى في قصر البحر في أبوظبي، بالوفد الذي ضم عددًا من مسؤولي الجامعة، مؤكدًا حرص الإمارات على بناء شراكات مع أفضل المؤسسات التعليمية والجامعات في العالم لإعداد الكوادر الوطنية النوعية خاصة في مجالات العلوم والتكنولوجيا الحديثة.

وأوضح أن الاستثمار في الشباب المؤهل الذي يمتلك مهارات الإبداع والابتكار يمثل أولوية رئيسة في رؤية الإمارات التنموية التي ترتكز على أن شباب الوطن هم الثروة الدائمة التي ينبغي تنميتها وتعظيم الاستفادة منها.

من جهته أعرب الوفد، عن سعادته بلقاء رئيس الإمارات، مشيدًا بالاهتمام الذي توليه دولة الإمارات بمجالات العلوم والتكنولوجيا الحديثة في إطار رؤيتها المستقبلية لتحقيق التنمية المستدامة.

وكان ديوان ولي العهد في أبوظبي، قد أطلق خلال عام 2015 بالتعاون مع جامعة ماكجيل، برنامج “زمالات ماكجيل الإمارات” في مجال العلوم والهندسة، والذي يهدف إلى دعم الكوادر الوطنية لاستكمال تعليمهم في كليات العلوم والهندسة في جامعة ماكجيل في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

وتمنح الزمالة إلى طلاب الماجستير والدكتوراه المتفوقين فيما يدعم البرنامج الطلبة للاستفادة من فرص تدريبية في شركات علمية وهندسية متميزة إضافة إلى زيارات مدنية داخل كندا وخارجها تحت إشراف الجامعة.

ربما يعجبك أيضا