رويترز: نجاح استراتيجية «أدنوك» في استقطاب الاستثمارات الأجنبية

رؤيـة

أبوظبي – أكدت وكالة “رويترز” في تحليل لها حول أسواق الطاقة، اليوم الثلاثاء، نجاح استراتيجية “أدنوك” في استقطاب الاستثمارات الأجنبية عبر نموذج الشراكات في أصولها، ومحاولة شركات مماثلة في القطاع نقل وتطبيق نموذج “أدنوك” وجذب استثمارات أجنبية.

وفي وقت سابق من اليوم أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك”، أنها باعت بالتعاون مع شركة “فرتيجلوب”، أول شحنة من الأمونيا الزرقاء إلى شركة “إيتوشو” اليابانية لاستخدامها في إنتاج الأسمدة.

ويأتي بيع هذه الشحنات نتيجة للجهود المشتركة التي تم الإعلان عنها مؤخراً لتعزيز التعاون الصناعي بين دولتي الإمارات واليابان ودعم تطوير سلاسل توريد جديدة للأمونيا الزرقاء بين البلدين الصديقين، بحسب بيان صادر اليوم الثلاثاء.

قال الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة أدنوك، “من خلال توسيع قدراتنا في سلاسل قيمة الأمونيا الزرقاء، نتطلع إلى تعزيز تواجدنا كأحد منتجي الموارد الهيدروكربونية الأقل كثافة في مستويات الانبعاثات في العالم والمساهمة في الحد من انبعاثات الكربون الصناعية من خلال مجموعة من منتجات الوقود منخفضة الكربون”.

وستقوم شركة “فرتيجلوب”، من خلال المشروع المشترك بين “أو سي آي” بنسبة 58% و”أدنوك” بنسبة 42%، بإنتاج الأمونيا الزرقاء في مصنعها “فرتيل” في مجمع الرويس الصناعي بأبوظبي لتسليمها إلى عملاء أدنوك في اليابان.

ربما يعجبك أيضا