زعيم كوريا الشمالية يبحث مساعدة الفلسطينيين في غزة

كيم جونج أون يأمر بالبحث عن سبل لتقديم دعم شامل للفلسطينيين

عبدالمقصود علي
زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون

نقلت وسائل إعلام في كوريا الجنوبية عن عضو في لجنة برلمانية القول إن كوريا الشمالية تبحث مساعدة الفلسطينيين في قطاع غزة في ظل القصف ألإسرائيلي المستمر منذ 7 أكتوبر الماضي.

وأضاف البرلماني يو-سانج بوم بعد جلسة برلمانية مغلقة للجنة المعنية بالمخابرات، اليوم الاربعاء 1 نوفمبر 2023: “نعتبر أن كوريا الشمالية تحاول أيضًا استغلال الحرب بين إسرائيل وحماس بطرق عديدة.. حصلنا على مؤشرات على أن (زعيم كوريا الشمالية) كيم جونج أون أمر بالبحث عن سبل لتقديم دعم شامل للفلسطينيين”.

ولم يتضح من الإعلام الكوري الجنوبي طبيعة المساعدات التي تنوي الجارة الشمالية إرسالها للفلسطينيين في قطاع غزة، وفق وكالة أنباء رويترز.

وتحدثت تقارير إعلامية في وقت سابق، عن ظهور أسلحة كورية شمالية في أيدي مقاتلي حماس، في هجومهم الأخير ضد إسرائيل، وهو ما نفته بيونج يانج.

كما نفت كوريا الشمالية أنها تزود روسيا بالأسلحة، وتقارير لبعض الخبراء العسكريين بأن مسلحي حماس يستخدمون أسلحتها في القتال ضد إسرائيل.

وكانت كوريا الشمالية قد أدانت إسرائيل بسبب صراعها المتصاعد مع حركة حماس، مشيرة إلى أن ذلك “نتيجة للأعمال الإجرامية الإسرائيلية المتواصلة” ضد الشعب الفلسطيني.

ربما يعجبك أيضا