زيارة غير معلنة لإسرائيل.. ما الذي بحثه مدير «إف بي آي» في تل أبيب؟

إسراء عبدالمطلب

أعربت الولايات المتحدة، رغم دعمها لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، عن قلقها إزاء سقوط ضحايا من المدنيين في قطاع غزة.


أفاد مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي “إف بي آي” الأربعاء 14 فبراير 2024، بأن مديره كريستوفر راي، قام بزيارة غير معلنة إلى إسرائيل للقاء مسؤولين في أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية وسط الحرب ضد حماس.

ووفقًا لبيان صادر عن الوكالة الأمريكية، التقى راي أيضًا عملاء من وكالته متمركزين في تل أبيب، حيث أكد أهمية عملهم الذي يتعلق بحركة حماس الفلسطينية وحزب الله، وكرر دعم الـ”إف بي آي” لإسرائيل في أعقاب هجمات 7 أكتوبر التي نفذتها حماس.

إليك ما نعرفه عن زيارة مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي إلى إسرائيل

زيارة غير معلنة لإسرائيل

نقل “البيان” عن راي قوله “إن شراكة مكتب التحقيقات الفيدرالي مع نظرائنا الإسرائيليين طويلة الأمد ووثيقة وقوية، واثق من أن التقارب بين وكالاتنا ساهم في قدرتنا على التحرك بسرعة كبيرة ردًا على هذه الهجمات”.

وعقب هجوم الـ7 من أكتوبر الماضي الذي أدى لمقتل أكثر من 1160 إسرائيليا، بحسب حصيلة وكالة فرانس برس تستند إلى أرقام رسمية إسرائيلية، شنت إسرائيل حملة قصف شرسة تبعتها بهجوم بري واسع على قطاع غزة، أسفر حتى الآن عن مقتل 28473 شخصا في غزة، غالبيتهم من النساء والأطفال، بحسب وزارة الصحة في غزة.

مهاجمة الولايات المتحدة

تقول إسرائيل إن 130 أسيرًا ما زالوا محتجزين في غزة، بينهم 29 يعتقد أنهم لقوا حتفهم، من بين حوالي 250 شخصًا خُطفوا في 7 أكتوبر، وأعربت الولايات المتحدة، رغم دعمها لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، عن قلقها إزاء سقوط ضحايا من المدنيين في قطاع غزة، وانتقدت العنف الذي يمارسه المستوطنون الإسرائيليون ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية.

وأشار بيان “إف بي آي” إلى أن “تركيز راي” انصبّ على جهود وكالته ضد المنظمات الأجنبية التي تشيد بالهجمات على إسرائيل وتهدد بمهاجمة الولايات المتحدة، سواء في الخارج أو الداخل. وأكد أن مكتب التحقيقات الفيدرالي “كان وسيستمر في الاستجابة لطلبات” إسرائيل للحصول على الدعم.

ربما يعجبك أيضا