زيلينسكي يطلب أنظمة دفاع جوي في اجتماع مع الحلفاء

أوستن يبحث قدرات الدفاع الجوي في أوكرانيا

أمير خالد
«تهديد وجودي».. الفساد يهدد استمرار المساعدات الغربية لأوكرانيا

طلب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الجمعة 26 أبريل 2024، إرسال المزيد من أنظمة الدفاع الجوي إلى كييف لمساعدتها في التصدي للهجمات الروسية، وأضاف أن تعثر التمويل الأمريكي ساعد موسكو في المضي في أعمالها العسكرية.

وقال زيلينسكي في بداية اجتماع عبر الإنترنت، بقيادة الولايات المتحدة بشأن المساعدة في تسليح أوكرانيا: “استخدمت الطائرات الروسية أكثر من 9 آلاف قنبلة جوية موجهة ضد أوكرانيا خلال هذا العام، ونحن بحاجة إلى قدرات دفاعية لإسقاط الطائرات المقاتلة كي لا تقترب من مواقعنا وحدودنا”.

وقال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن إن الاجتماع سيركز على قدرات الدفاع الجوي لأوكرانيا.

وكان مجلس الشيوخ الأمريكي، قد أقر، قبل أيام، حزمة تشريعية بقيمة 61 مليار دولار مليار دولار مساعدات أمنية لأوكرانيا، وحصل مشروع قانون المساعدات على ما يكفي من الأصوات لإرساله إلى البيت الأبيض ليوقعه الرئيس جو بايدن كي يصبح قانونًا.

ومن المنتظر أن تساهم المساعدات الجديدة البالغ قيمتها مليارات الدولارات في دعم الجهود الحربية الأوكرانية في الأشهر المقبلة.

من جهته، قال الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، إن إقرار مجلس النواب الأمريكي للمساعدات، سيوجه رسالة قوية إلى الكرملين مفادها أن الولايات المتحدة ستظل مع كييف.

وحث زيلينسكي خلال مقابلة على شبكة “إن بي سي” واشنطن مجددًا على الإسراع في إقرار مشروع القانون في مجلس الشيوخ والمضي قدمًا في التسليم الفعلي للأسلحة، لا سيما أنظمة الدفاع الجوي والأسلحة طويلة المدى التي وصفها بأنها أولويات.

ربما يعجبك أيضا