سالفيني يدعو لإعادة النظر في انتماء إيطاليا للاتحاد الاوروبي

أسماء حمدي

رؤية

روما – تشهد إيطاليا التي ضربها وباء كوفيد-19 بقوة، ازدياداً في نسبة المشككين في جدوى الاتحاد الأوروبي، في شعور نجم عن ما اعتبره كثيرون غياب التضامن الأوروبي خلال أزمات الهجرة الأخيرة وتفاقم مع وباء فيروس كورونا المستجد.

ووفقاً لوكالة “اكي” الإيطالية، اليوم الخميس، جدد زعيم حزب الرابطة الايطالي المعارض، ماتيو سالفيني، الدعوة لاعادة النظر في عضوية بلاده بالاتحاد الاوروبي، وذلك قبل ساعات قلائل من انطلاق القمة الاوروبية الافتراضية التي توصف بالحاسمة.

ورأى سالفيني في تصريحات إذاعية صباح اليوم أنه حان الوقت “لإعادة التفكير في القواعد الاوروبية وفي الانتماء إلى الاتحاد الأوروبي”، مشيراً الى أن “ايطاليا قدمت، منذ عام 1980، 140 مليار يورو لأوروبا. ولكن عندما نحتاج إلي المال، فانه لا يوجد“.

وفي إشارة الى رفض دول الشمال لسندات أوروبية مشتركة لمواجهة الأزمة المالية الناجمة عن فيروس كورونا، قال سالفيني “هناك نوعان من الاتحاد الأوروبي: أوروبا الحقوق في الشمال (ألمانيا، هولندا، النمسا) وأوروبا الواجبات في الجنوب”.

وأردف “هذا كله لا يتناغم لأننا نعطي الكثير من المال للاتحاد الأوروبي”، كما أن ايطاليا هي “القوة الصناعية الثانية في القارة العجوز”.

ربما يعجبك أيضا