ساويرس يعتزم الاستثمار في شحن السيارات الكهربائية بالمغرب

فاروق محمد

كشف رئيس شركة أوراسكوم المصرية للاستثمار، الملياردير نجيب ساويرس، عن استعداده لضخ حتى 100 مليون دولار في المغرب كبداية، في حال توفرت الفرصة الاستثمارية المناسبة، وفقًا لما نشره موقع قناة “الشرق”، اليوم الجمعة 21 أكتوبر 2022.

وأضاف ساويرس على هامش مشاركته في المنتدى الاقتصادي الإفريقي Choiseul، المنعقد في الدار البيضاء: “سندخل السوق المغربية، خلال السنوات القريبة المقبلة، لو وجدنا مجالًا مفتوحًا ليست فيه منافسة كبيرة… لكننا لن ندخل في مشروع يتطلب استثمارات تفوق 100 مليون دولار كمرحلة أولى”.

وحدد ساويرس قطاعات التكنولوجيا، وعلى رأسها شحن السيارات الكهربائية، للاستثمار فيها، موضحًا أنه حال إتاحة حق إنشاء محطات لشحن هذه السيارات من الجهات المعنية فإن ذلك سيوافق اهتمامته للدخول بهذا المشروع.

وقال الملياردير المصري: “لدينا شركة تستثمر في الطاقة الشمسية البديلة، والمغرب يحتوي على فرصة مهمة بهذا المجال. كذلك الأمر بالنسبة إلى إقامة مشاريع صناعات غذائية، على مثال مصنع السكر الذي نملكه ونديره في مصر. بالإضافة إلى قطاع السياحة والفنادق النشط جدًّا.. كلها فرص مهمة، لكن ليس لدينا التزام مؤكّد بمشروع محدّد حتى الآن”.

وكشف ساويرس عن اجتماعٍ سيعقده مع وزير الاستثمار، مضيفًا أنها “ستتوضح من خلال صورة الفرص الاستثمارية المتاحة”. ووصف الاستثمار في محطات شحن السيارات الكهربائية في إفريقيا بأنه “المستقبل”، مشيرًا إلى مفاوضات يعقدها مع عدة حكومات إفريقية “لنحوز السبق في هذا المجال، بحيث نكون جاهزين عندما تزداد نسبة استخدام المركبات الكهربائية”.

ربما يعجبك أيضا