سبالينكا تهزم بوريج وتتأهل للدور الثالث ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس

حسام الدين صالح
سبالينكا تهزم بوريج وتتأهل للدور الثالث ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس

قطعت أرينا سبالينكا، خطوة أخرى نحو الفوز بلقبها الثاني في البطولات الأربع الكبرى واعتلاء صدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات بفوزها 6-3 و6-2 على البريطانية جودي بوريج، في الدور الثاني ببطولة أمريكا المفتوحة.

واستغلت سبالينكا، بطلة أستراليا المفتوحة، 3 فرص للكسر من أصل 4 نقاط وأنقذت نقطتين للكسر واجهتها خلال المباراة التي استغرقت 74 دقيقة على ملعب لويس أرمسترونج، وأطلقت سبالينكا، التي قد تعتلي صدارة التصنيف إذا حققت نتيجة أفضل من إيجا شيانتيك في نيويورك، وابلًا من الضربات القوية من الخط الخلفي لتتفوق على المصنفة 96 عالميًا.

وكسرت لاعبة روسيا البيضاء إرسال منافستها مبكرًا لتتقدم 3-صفر، ورغم أن بوريج، حافظت على إرسالها دون خسارة أي نقطة في الشوطين التاليين، فإن الكسر المبكر كان كافيًا لسبالينكا التي اعتمدت على قوة إرسالها لحسم المجموعة.

ولم تُختبر سبالينكا تقريبًا في المجموعة الثانية، وسددت ضربة فوز أمامية لتتقدم بكسرين للإرسال قبل أن تحسم المباراة بالفوز بشوط إرسالها دون خسارة أي نقطة.

وتواجه سبالينكا في الدور المقبل الفرنسية كلارا بوريل التي تغلبت 6-4 و6-2 على التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة 25 في البطولة.

اقرأ أيضًا: ليفربول يحدد بديل محمد صلاح تحسبًا لرحيله

اقرأ أيضًا: صور| خلال إجازته.. صلاح يزور آثارًا فرعونية في لندن

ربما يعجبك أيضا