«ستاربكس» تدفع 25 مليون دولار تعويضًا لموظف لهذا السبب

ولاء عدلان

ألزمت محكمة أمريكية شركة ستاربكس العملاقة المتخصصة بالقهوة، بدفع تعويض مالي ضخم يصل لـ25.6 مليون دولار لصالح موظف سابق.

وتتعلق القضية بطرد المديرة الإقليمية السابقة شانون فيليبس، التي أشرفت على العشرات من مقاهي ستاربكس، من الإدارة العليا للشركة، وفق ما نقله موقع قناة العربية أمس السبت 17 يونيو 2023.

استدعاء الشرطة

تضمنت الحادثة المشار إليها رجلين من السود في العشرينات من العمر ينتظران طرفًا ثالثًا لعقد اجتماع عمل في أحد المقاهي التابعة لشركة ستاربكس، عندما رفض السماح لأحدهما، وهو راشون نيلسون، باستخدام الحمام لأنه لم يشترِ أي شيء، وبعد ذلك استدعى موظفو ستاربكس الشرطة للرجلين.

اقرأ أيضًا| الشايع الكويتية تعتزم بيع حصة في ستاربكس.. ما التفاصيل؟

وجرى توثيق الحادثة في مقطع فيديو ونشره على نطاق واسع، ليتبع ذلك احتجاجات مع إغلاق الشركة لجميع متاجرها لإجراء تدريب للعمال ضد التحيز، وقررت الإدارة وقتها طرد فيليبس، المديرة الإقليمية، واحتفظ مدير مقهى ريتنهاوس سكوير بوظيفته، ورفعت فيليبس دعوى قضائية ضد الشركة في 2019 مدعية أن العرق (أسود اللون) عامل حاسم في إنهاء عملها.

ووافقت هيئة محلفين فيدرالية في ولاية نيوجيرسي الأمريكية، على منح فيليبس 600 ألف دولار تعويضات و25 مليون دولار تعويضات عقابية، بعد أن وجدت أن ستاربكس انتهكت الحقوق المدنية الفيدرالية للموظفة، بالإضافة إلى قانون نيوجيرسي الذي يحظر التمييز على أساس العرق.

اقرأ أيضًا| مايكروسوفت وجوجل في 2023.. بداية قوية والمنافسة محتدمة

ربما يعجبك أيضا