«ستاندرد آند بورز» تتوقع نمو اقتصاد الإمارات 5.3% خلال 2024

ولاء السيد

رجحت وكالة “ستاندرد آند بورز” العالمية للتصنيفات الائتمانية، اتساع الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي لدولة الإمارات العربية المتحدة بنسبة 5.3% في 2024، مقابل 3.4% المقدرة لعام 2023.

وقالت المؤسسة في تقرير حديث صدر اليوم الخميس 8 فبراير 2024، إن بنوك الإمارات أعلنت أرباحاً استثنائية لعام 2023 بأكمله نتيجةً لانخفاض متطلبات المخصصات وارتفاع هوامش الفائدة، وفق ما نقلته وكالة أنباء الإمارات “وام”، اليوم الخميس 8 فبراير 2024.

نمو القروض الجديدة

المؤسسة أشارت كذلك إلى تحسن مستويات السيولة مع تفوق نمو الودائع على نمو القروض الجديدة، لافتة إلى أن النظرات المستقبلية للبنوك التي نصنفها في الإمارات مستقرة.

وقدرت الوكالة أن تؤدي زيادة إنتاج النفط والدعم من القطاعات غير النفطية إلى تعزيز النمو الاقتصادي في دولة الإمارات هذا العام، حيث من المرجح أن يستمر الناتج المحلي الإجمالي للقطاع غير النفطي في النمو، وذلك بفضل أداء قطاعات الضيافة والعقارات والخدمات المالية.

وأشارت ستاندرد آند بورز إلى أن بعض البنوك الإماراتية حققت أرباحًا قياسية في عام 2023 بسبب النمو الائتماني القوي في بيئة أسعار الفائدة المرتفعة، فضلا عن أن تحسن البيئة الاقتصادية يعني أن متطلبات مخصصات خسائر القروض الجديدة ظلت منخفضة.

ربما يعجبك أيضا