“سترلينج” يقود مانشستر سيتي للفوز بهدف قاتل و”يطرد”

أميرة رضا

رؤية

لندن – قاد اللاعب رحيم سترلينج فريقه مانشستر سيتي إلى فوز متأخر على مضيفه بورنموث 2-1، أمس السبت، في افتتاح المرحلة الثالثة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، بتسجيله هدفا في نهاية الوقت بدل الضائغ.

وسجل ستيرلنيج، الذي طرد قبيل صافرة النهاية لنيله بطاقة صفراء ثانية، هدف الفوز في الدقيقة 90 7، بعدما كان تشارلي دانييلز قد منح المضيف التقدم في الدقيقة 13، وعادل البرازيلي غابريال جيزوس لفريق الإسباني جوسيب غوارديولا في الدقيقة 21.

وعلى ملعب فيتنيس فيرست ستاديوم الأصغر بين ملاعب أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، قدم أصحاب الأرض بداية قوية مكنتهم من تسجيل الهدف الأول لهم هذا الموسم، بعد تهديد متكرر لمرمى حارس سيتي البرازيلي إيدرسون.

ووفقًا لـ “سكاي نيوز” جاء افتتاح التسجيل بعدما تابع دانييلز بيسراه كرة جانبية من الجهة اليمنى لمنطقة الجزاء، فسددها قوية “على الطاير” اخترقت الشباك الأيسر لإيدرسون، بعدما أصابت العارضة وارتدت للمرمى.

وكاد الدولي المخضرم جيرماين ديفو يعزز تقدم أصحاب الأرض بعد كرة بينية أرسلها أندرو سورمان عالية خلف الدفاع وتابعها الأول مباشرة باتجاه المرمى، إلا أن إيدرسون تمكن من التصدي لها (19).

وبشكل تدريجي، تمكن لاعبو جوارديولا من السيطرة على مجريات اللقاء، وأدركوا التعادل بعد تمريرة بينية من الإسباني دافيد سيلفا إلى خيزوس الذي اخترق المنطقة وحولها في الشباك.

وكاد البرازيلي يضيف هدفا ثانيًا بعد دقائق إثر عرضية متقنة من الفرنسي بنجامان مندي، تابعها بقوة فجانبت القائم الأيسر (24).

وفي الشوط الثاني، استمرت سيطرة سيتي، لكن التهديد الأول جاء من جانب بورنموث بعد خطف الكرة من الدفاع وتمريرها من الأيرلندي هاري آرتر إلى النروجي يوشوا كينغ الذي أطلقها قوية ارتدت من القائم الأيمن وأكمل الأرجنتيني نيكولاس اوتامندي تشتيتها (61).

وساهم دخول الأرجنتيني سيرخيو أجويرو بدلا من سيلفا في الدقيقة 66، بمنح سيتي المزيد من العمق والخطر في الجانب الهجومي.

وفي الدقيقة 75، كاد أوتامندي يمنح الضيوف التقدم، إلا أن حارس بورنموث البوسني أسمير بيغوفيتش والقائم الأيمن تكفلا بإبعاد كرته الرأسية إثر ركلة ركنية.

وشهدت نهاية المباراة تطورات دراماتيكية، إذ احتسب الحكم مايك دين خمس دقائق كوقت بدل ضائع، إلا أنها امتدت لأكثر من ذلك.

وانتظر ستيرلينج حتى الدقيقة الإضافية السابعة ليحول كرة عرضية من البرازيلي دانيلو في اتجاه المرمى، اصطدمت بالمدافعين وتابعت طريقها للمرمى بعيدا من متناول بيغوفيتش.

وهذه هي المرة الثانية خلال مرحلتين ينقذ ستيرلينج فريقه، إذ إنه سجل في المرحلة السابقة هدف التعادل أمام المضيف إيفرتون (1-1) في الدقائق الأخيرة من المباراة التي أكملها سيتي حينها بعشرة لاعبين.

إلا أن ستيرلينج نفسه تلقى البطاقة الحمراء هذه المرة، بعدما رفع الحكم في وجهه بطاقة صفراء ثانية على خلفية احتفاله بالهدف.

ربما يعجبك أيضا