ستولتنبرج: روسيا جمعت مخزونًا كبيرًا من الصواريخ قبل الشتاء

الناتو: روسيا تحاول جعل أوكرانيا «تقبع في الظلام والبرد»

عبدالمقصود علي
ينس ستولتنبرج

قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي الناتو ينس ستولتنبرج، اليوم الأربعاء 29 نوفمبر 2023، إن روسيا جمعت مخزونًا كبيرًا من الصواريخ استعدادًا لفصل الشتاء.

وأضاف أن روسيا تقوم بمحاولات جديدة لاستهداف شبكة الكهرباء والبنية التحتية للطاقة في أوكرانيا سعيًّا لجعلها “تقبع في الظلام والبرد”، بحسب وكالة أنباء رويترز

وكانت القوات الجوية الأوكرانية ذكرت في وقت سابق أن روسيا أطلقت 21 طائرة مسيرة وثلاثة صواريخ كروز باتجاه أوكرانيا الليلة الماضية مشيرة إلى أن جميع المسيرات وصاروخين دُمروا قبل بلوغ أهدافهم.

وأضافت أنه رغم عدم تدمير الصاروخ الثالث فإنه “لم يصل” إلى هدفه لكنها لم تكشف عن مزيد من التفاصيل.

وقالت القوات الجوية إن الطائرات المسيرة إيرانية الصنع من طراز (شاهد) كانت موجهة صوب منطقة كميلنيتسكايي في غرب البلاد ولم يتم تحديد الهدف لكن هناك قاعدة جوية كبيرة في المنطقة.

وأضافت أن الصاروخين أسقطا فوق منطقة ميكوليف الجنوبية فيما اسقطت الطائرات المسيرة في سبع مقاطعات بأنحاء أوكرانيا.

كما ذكرت وزارة الدفاع الروسية أن فرقاطة تابعة لأسطولها في البحر الأسود شنت هجوما بأربعة صواريخ كروز على البنية التحتية العسكرية في أوكرانيا لكن لم يتضح متى وقع الهجوم.

وقالت البحرية الأوكرانية إن ثلاثة صواريخ كروز روسية أطلقت من منطقة خيرسون المطلة على البحر الأسود والتي تسيطر روسيا على أجزاء منها منذ وقت مبكر من الحرب التي بدأتها موسكو قبل 21 شهرا.

 

ربما يعجبك أيضا