سرايا القدس: سلمنا عددًا من المحتجزين الإسرائيليين لدينا ضمن صفقة التبادل

حماس تسلم الدفعة السادسة من المحتجزين للصليب الأحمر

أسماء حمدي
سرايا القدس

أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكرية لحركة الجهاد الفلسطينية، اليوم الأربعاء 29 نوفمبر 2023، أنها سلمت عددًا من الأسرى المدنيين في إطار صفقة التبادل مع إسرائيل.

وسلمت حركة حماس الفلسطينية، في وقت سابق من اليوم، دفعة المحتجزين السادسة المقرر الإفراج عنها للصليب الأحمر الدولي.

إطلاق سراح روسيتين

في وقت سابق، قالت حركة حماس إنها ستطلق سراح امرأتين روسيتين من بين الذين تحتجزهم في قطاع غزة، منذ 7 أكتوبر الماضي، وفق ما أوردت وكالة أنباء رويترز.

وقالت إن الإفراج عن الروسيتين يأتي خارج اتفاق الهدنة مع إسرائيل، مضيفة: “استجابة لجهود الرئيس الروسي أطلقت حركة حماس، اليوم الأربعاء، سراح محتجزتين تحملان الجنسية الروسية وتم تسليمهما للصليب الأحمر قبل قليل”.

تفاؤل قطري

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية، في وقت سابق اليوم الأربعاء، أن بلاده متفائلة للغاية بإعلان تمديد الهدنة بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة مجددًا، خلال الساعات المقبلة.

وقال ماجد الأنصاري لشبكة «سي إن إن» الأمريكية: “نأمل أن نتمكن في غضون ساعات قليلة من إطلاق سراح الدفعة الأخيرة (من المحتجزين)، وأن نكون قادرين أيضًا على إعلان تمديد الهدنة.

وأردف: “متفائلون للغاية بأننا سنعلن أخبارًا جيدة اليوم”، لافتًا إلى أن المفاوضات مستمرة، وأن أي تمديد جديد سيكون بنفس معايير الاتفاقات السابقة.

ربما يعجبك أيضا