سفارات مصر في إسبانيا وإيطاليا والسودان تبدأ تصويت المرحلة الثانية بـ”النواب”

سهام عيد
انتخابات مصرية بالخارج

رؤية

عواصم – بدأت البعثات الدبلوماسية بمقار السفارات والقنصليات المصرية في الخارج، استقبال خطابات التصويت (المظاريف) فقط المرسلة عبر البريد السريع، والخاصة بالاقتراع بالمرحلة الثانية بانتخابات مجلس النواب ، على مدار ثلاثة أيام هو الأربعاء والخميس والجمعة 4 و5 و6 نوفمبر الجاري.

وبدأت سفارات مصر في إسبانيا وإيطاليا والسودان اليوم، حسب التوقيت المحلي في تمام التاسعة صباحا بتوقيتها في استقبال بطاقات التصويت عبر البريد السريع، وفقا لصحيفة “الأهرام”.

يشار إلى أنه يجرى التصويت بالمرحلة الثانية في 13 محافظة هي: “القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية وبورسعيد والإسماعيلية والسويس ودمياط وشمال سيناء وجنوب سيناء”.

ويتعين على الناخب الاحتفاظ برقمه السري الذي حصل عليه عقب تسجيل بياناته مسبقًا لدى موقع الهيئة الوطنية للانتخابات في الفترة الزمنية التي تم تحديدها وكانت من 27 سبتمبر وحتى 10 أكتوبر الماضيين.

وبناء على طلب الهيئة الوطنية للانتخابات قامت بعثاتنا في الخارج بالتنسيق مع مؤسسات البريد الحكومية بدولة الاعتماد لتسهيل وصول أوراق الاقتراع واستمرار تلقي كافة الخطابات عبر البريد حتى آخر موعد محدد لتلقي بطاقات التصويت بما يتناسب والتوقيتات التي حددتها الهيئة وفقاً للجدول الزمني والإجرائي لانتخابات مجلس النواب .

كما قامت بعثاتنا في الخارج بالتنسيق مع وحدة الدعم الفني التابعة للهيئة الوطنية للانتخابات بإجراء التشغيل التجريبي لبرنامج تصويت المصريين للتأكد من نجاح تشغيل البرنامج في كافة البعثات .

ربما يعجبك أيضا