سفراء أوروبا يقاطعون افتتاح السفارة الأمريكية بالقدس المحتلة

أسماء حمدي

رؤية

القدس المحتلة – ذكرت وسائل إعلام عبرية، أن سفراء معظم الدول الأوروبية في الاحتلال سيقاطعون افتتاح السفارة الأمريكية بالقدس المحتلة الأسبوع القادم.

وأوضحت القناة العبرية الثانية أن سفراء ألمانيا وبريطانيا وفرنسا من ضمن المقاطعين لافتتاح السفارة، في الوقت الذي وجهت دعوات لسفراء ستة وثمانين دولة لحضور الافتتاح.

ونقلت القناة العبرية عن مسؤول دبلوماسي قوله: “إنه لأمر غريب أن يتم دعوتنا للاحتفال بحدث رفضناه ووقفنا ضده، الامريكيين كانوا أكثر حكمة لو لم يقوموا بدعوتنا ليوفروا على أنفسهم الاحراج”.

من ناحيتها قالت وزارة خارجية الاحتلال إن ثلاثين سفير وافقوا على حضور الافتتاح، وقسم كبير من السفراء لم يعطي أي إجابة حتى اللحظة.

وأضافت القناة أن غضبا اجتاح أوساط فصائل المعارضة “الإسرائيليلة” احتجاجا على عدم دعوتهم لحضور الافتتاح، في حين أعلنت زعيمة حزب ميرتس اليساري عدم حضورها لافتتاح السفارة.

وتستمر في هذه الأيام التحضيرات والاستعدادات لافتتاح السفارة الأمريكية في القدس المحتلة الرابع عشر من الشهر الحالي، حيث أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لن يحضر الافتتاح بينما ستحضر ابنته وزوجها ضمن وفد رسمي ضم عدد من الوزراء والمسؤولين الأمريكيين .

ربما يعجبك أيضا