سفير الإمارات الجديد لدى القاهرة يلتقي أمين الجامعة العربية غدًا

عاطف عبداللطيف
أحمد أبوالغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية

رؤية

القاهرة – يلتقي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة الجديد لدى مصر، السفير حمد سعيد سلطان الشامسي، غدا الأحد، الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط، لتسليمه نسخة من أوراق اعتماده بالجامعة العربية، مندوبا لدولة الإمارات حتى يتثنى له المشاركة في اجتماع المندوبين الدائمين بالجامعة العربية يوم الإثنين القادم.

ومن المقرر أن يصل الى القاهرة مساء اليوم السبت، السفير حمد بن سعيد الشامسي، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، ليبدأ مهام عمله بالقاهرة.

وقد كلفت دولة الإمارات العربية المتحدة، سفيرها الجديد بزيادة سبل التعاون بين الدولتين الشقيقتين والبناء على العلاقات الوطيدة بين الشعبين في مرحلة تشهد ازدهاراً وفرصاً واعدة على مختلف الأصعدة.

من جانبه عبر السفير حمد الشامسي، عن خالص امتنانه لثقة قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة وهذا التكليف السامي، كما عبر عن تطلعه وتقديره للقيادة المصرية وعلى رأسها الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي يحظى بكل الحب والاحترام من قبل قيادة وشعب الإمارات.

واختتم السفير تصريحاته قائلاً: “على المستوى الشخصي يسعد بأن يحظى بفرصة للعمل في القاهرة بين الأصدقاء والزملاء والأهل من أفراد الشعب المصري الذين تربطه وأسرته بهم صداقات وعلاقات هي الأقوى وأكثر ثراء، معتبراً أن مصر والمصريين يظلون من أقرب الشعوب للإمارات شعباً ودولة وقيادة”.

وشغل السفير حمد سعيد الشامسي، مؤخرا، منصب سفير الإمارات في الجمهورية اللبنانية، كما أنه سفير منظمة الشرطة الجنائية الدولية (الإنتربول) منذ عام 2017 كأول سفير للمنظمة.

ويملك السفير الشامسي خبرة تمتد لحوالي 20 عام في العمل الدبلوماسي، كما أنه حاصل على الماجستير في التنمية الاقتصادية والسياسية، وشهادة التميز الوظيفي من وزارة الخارجية الإمارتية.

ربما يعجبك أيضا