سفير بنجلاديش: علاقتنا مع الإمارات متأصلة وتاريخية

محمود طلعت

رؤية

أبوظبي – أكد محمد أبوظفر سفير بنجلاديش لدى دولة الإمارات أن علاقات بلاده مع الإمارات متأصلة وتاريخية وتزداد تطورا بدعم ورعاية من قيادتي البلدين الصديقين .

وقال إن بلاده تتمتع بعلاقات تجارية وتعاون اقتصادي مميزين مع دولة الإمارات وذلك امتدادا للاتفاقيات التجارية المهمة الموقعة بين الجانبين حيث سجل حجم التبادل التجاري بين البلدين خلال العام الماضي نمواً ملحوظاً لما يزيد على 15٪ وبلغ حجم التجارة الثنائية بين البلدين 1.2 مليار دولار ، حسبما أوردت وكالة أنباء الإمارات “وام” اليوم (السبت).

جاء ذلك على هامش ندوة الاستثمار في المناطق الاقتصادية التي نظمها جناح دولة بنجلاديش في إكسبو 2020 دبي، اليوم، تحت عنوان “إصنع منتجاتك في أسرع منطقة نمواً في العالم”، بحضور محمد عرفان شريف العضو التنفيذي في سلطة المناطق التنفيذية في بنغلاديش، وعبدالقادر جوني مساعد مدير هيئة المناطق الاقتصادية في بنجلاديش، وعدد من المسؤولين ورجال الأعمال والمستثمرين وممثلي أجنحة الدول في إكسبو 2020 دبي.

وأكد السفير أن الإمارات دولة ذات ثقل اقتصادي عالمي بفضل سياستها الاقتصادية الناجحة، ورؤيتها الثاقبة في جذب واستقطاب الاستثمارات من كافة أنحاء العالم.

وقال سفير بنجلاديش إن إكسبو 2020 دبي يُعد مكانًا ملهما لمشاركة الأفكار المبتكرة وتبادلها ، ويمكن لكل دولة الاستفادة من خبرات وتجارب الدول الأخرى المشاركة في الحدث العالمي في شتى القطاعات العلمية والتكنولوجية والاقتصادية، والابتكارية والاستفادة من هذه التجارب الناجحة وتطبيقها على أرض الواقع في أنظمتها الاجتماعية  والاقتصادية من أجل رفعة ورفاه شعوبها.

من جانبه قال محمد عرفان شريف، العضو التنفيذي في سلطة المناطق التنفيذية في بنجلاديش إن جمهورية بنجلاديش حريصة على جذب الاستثمارات الخارجية، واستقطاب المستثمرين، للاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة التي توفرها بلادنا، لاسيما في ظل تهيئة كافة الأجواء المناسبة للاستثمار ومنح الشركات الاستثمارية العديد من التسهيلات التي تمكنها من العمل والاستثمار بأريحية.

ربما يعجبك أيضا