سفير مصر بالأردن: نخوض حربًا ضارية ضد الإرهاب نيابة عن العالم

إبراهيم جابر

رؤية
القاهرة – أكد السفير طارق عادل، سفير مصر لدى الأردن، أن مصر تخوض حربًا ضارية ضد الإرهاب نيابة عن المنطقة العربية والعالم، وتدفع في ذلك دماءً عزيزة تزكى ترابها، وقد استطاعت توجيه ضربات موجعة إلى الجماعات الإرهابية المتطرفة.. معربا عن تطلع مصر لدعم المجتمع الدولي ومساندته لها في حربها ضد الإرهاب.

وقال السفير طارق عادل – في بيان له اليوم الأربعاء – إن الحادث الإرهابي الأثيم الذي استهدف مسجد الروضة في مدينة العريش بشمال سيناء الجمعة الماضية، إنما هو محاولة يائسة من هذه الجماعات التي باتت تترنح أمام نجاحات القوات المسلحة المصرية، لإيقاف جهود مصر وللنيل من إرادتها فى المضي قدمًا وبثبات نحو غد أفضل لنا وللمنطقة جميعها.

وأضاف أن مثل هذه المحاولات التي تستهدف مصر لن تثنينا عن الاستمرار في مكافحة آفة الإرهاب والقضاء عليها، بل تزيدنا إصرارا وعزيمة على استكمال جهودنا فى مسيرة البناء والتنمية مهما كانت التضحيات.

وأشار إلى أن الحادث الإرهابي البربري، الذي استهدف مدنيين أبرياء داخل أحد المساجد بالعريش، والذي أودى بحياة أكثر من 300 شخص من بينهم عدد كبير من الأطفال والشيوخ أثناء تأدية صلاة الجمعة، هو عمل جبان يتنافى مع تعاليم ديننا الحنيف وكافة الشرائع السماوية والقيم الإنسانية، ويكشف زيف ادعاءات مرتكبيه الذين يرتدون عباءة الإسلام، والإسلام منهم براء.

وتقدم السفير طارق عادل، بخالص الشكر والتقدير للمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، قيادةً وحكومةً وشعبًا، ولكل من تقدم بواجب العزاء في ضحايا الحادث الإرهابي.. مشيدًا بموقف الأردن الشقيق على المستويين الرسمى والشعبي المتضامن مع مصر والداعم دائما لجهودها في مكافحة الإرهاب، وهو أمر ليس بجديد أو مستغرب في ظل علاقات الأخوة التي تجمع البلدين، وفي ضوء الإدراك المشترك للتحديات والتهديدات التي تحيط بالمنطقة العربية ودولها وتستهدف أمنها واستقرارها، مشددا على ضرورة التعاون والتكاتف سويًا لمكافحة هذه الآفة، وفقا لـ”أنباء الشرق الأوسط”.

ربما يعجبك أيضا