سفينة إماراتية ثالثة تبحر نحو العريش لدعم الشعب الفلسطيني

سفينة المساعدات الإماراتية الـ3 تبحر إلى العريش لدعم غزة

أسماء حمدي
سفينة إماراتية ثالثة تبحر نحو العريش لدعم الشعب الفلسطيني

أبحرت سفينة المساعدات الإماراتية الـ3، اليوم السبت 23 مارس 2024، متجهة إلى مدينة العريش تمهيدًا لإدخالها إلى قطاع غزة.

وتحمل السفينة على متنها 4630 طنًا من المواد الإنسانية، لإدخالها إلى قطاع غزة، وذلك ضمن عملية “الفارس الشهم 3” لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق في القطاع، وفق بيان لوزارة الدفاع الإماراتية.

مساعدات إنسانية

انطلقت السفينة من ميناء الفجيرة وتحمل على متنها 4218.3 أطنان من المواد الغذائية، و 370.2 طنا من المواد الايوائية، و 41.6 طنا من المساعدات الطبية بالإضافة إلى عدد 6 صهاريج للمياه وعدد 2 صهريج للمجاري وخزان ديزل.

وقد ساهم في تأمين حمولة السفينة كل من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية. تم ذلك بواسطة 267 شاحنة فرغت حمولاتها على السفينة.

الفارس الشهم 3

أقامت دولة الإمارات في إطار عملية الفارس الشهم 3 العديد من المبادرات تضمنت إنشاء  مستشفيين ميدانيين الأول داخل قطاع غزة والثاني مستشفى عائم قبالة ساحل مدينة العريش إضافة إلى إقامة 5 مخابز أوتوماتيكية ، كما تم توفير الطحين لـ8 مخابز قائمة في غزة إضافة إلى إنشاء 6 محطات تحلية تنتج مليونًا و 200 ألف غالون يوميًا يجري ضخها إلى قطاع غزة ويستفيد منها اكثر من 600 ألف نسمة.

كما أطلقت قيادة العمليات المشتركة مؤخرا عملية طيور الخير وذلك لإسقاط المساعدات الإنسانية على المناطق المعزولة والتي لا تصل إليها المساعدات في شمال القطاع حيث بلغ إجمالي المساعدات التي تم إسقاطها حتى اليوم 486 طناً من المساعدات الإغاثية والإنسانية.

ربما يعجبك أيضا