«سكيفت»: قطاع السياحة في دبي يحقق مستويات قياسية

ولاء السيد
دبي

أظهر تقرير أمريكي أن قطاع السياحة في دبي شهد انتعاشًا خلال صيف 2023، محققًا مستويات قياسية جديدة.

واستخلص موقع «سكيفت» الشبكي الأمريكي، المتخصص في الأخبار المتعلقة بصناعة السياحة والسفر، في تقريره الذي تناولته صحيفة البيان الإماراتية، اليوم الأحد 24 سبتمبر 2023، هذه النتيجة من واقع الأرقام والبيانات.

زخم سياحي

أشار التقرير الذي تناول أداء القطاع السياحي في دبي منذ مطلع العام الجاري، إلى أن صيف 2023 شهد حالة من النشاط والزخم السياحي، بدعم الفعاليات الترفيهية والتسويقية والمعارض، بالإضافة رصده بصورة خاصة الأرقام التي سجّلها القطاع خلال الصيف.

اقرأ أيضًا| المزروعي يترأس وفد الدولة بالمنتدى الاقتصادي الإماراتي الإندونيسي

ووصف موقع «سكيفت» صيف 2023 في دبي، بأنه ملتهب، في ما يتعلق بأداء قطاع السياحة في الإمارة، وتدفقات الزوار من أنحاء العالم.

9.8 مليون زائر دولي

أوضح «سكيفت» أن الإمارة استقبلت منذ مطلع العام حتى نهاية يوليو الماضي، 9.8 مليون زائر دولي، مقارنة مع 9.6 مليون زائر دولي خلال الفترة نفسها من 2019، أي العام الذي سبق تفشي الجائحة مباشرةً.

وأضاف أن متوسط سعر الليلة في غرفة من فنادق دبي، التي يتجاوز عددها 800 فندق، بلغ خلال الفترة منذ مطلع 2023 حتى يوليو الماضي، 508 دراهم «نحو 138 دولارًا»، وهو متوسط أعلى كثيرًا من الذي سجّلته فنادق دبي خلال الفترة ذاتها من 2019، الذي بلغ 422 درهمًا «نحو 114 دولارًا».

اقرأ أيضًا| للعام الثالث على التوالي.. دبي تنافس على أفضل وجهة سياحية عالمية

ربما يعجبك أيضا